الحالة الجوية في فلسطين من الأربعاء إلى السبت

فلسطينيون يسيرون في شارع غمرته مياه الأمطار في دير البلح وسط قطاع غزة 32.jpg

أبو أسعد لا يتوقع حدوث أية منخفضات جوية حتى نهاية الشهر المقبل

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو، يوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام ، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

في ساعات الليل، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وباردا ، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

يوم الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى ادنى معدلها السنوي العام ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم السبت، فيكون الجو صافياً بوجه عام و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بقليل ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وقال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد لموقع صحيفة "القدس" الفلسطينية ("القدس" - دوت كوم ): "إن هذه الليلة، تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، تستمر حتى مساء الخميس، وهذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي تكون مصحوبة بأمطار متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة".

وحذر أبو أسعد خلال فترة عدم الاستقرار الجوي، من تشكل الضباب في ساعات الصباح والمساء، ومن خطر انزلاق المركبات على الطرقات، وتشكل السيول.

وأشار أبو أسعد إلى أن الجمعة والسبت القادمين، سترتفع فيهما درجات الحرارة، كما سيشهد الأسبوع المقبل، حالة أخرى من عدم الاستقرار الجوي، لكن أبو أسعد لا يتوقع حدوث أية منخفضات جوية حتى نهاية الشهر المقبل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة