انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

من مكان العملية شمال سلفيت .. 65.jpg

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أُصيب شاب برصاص قوات الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، واعقتل 13 مواطنا، واستولى الاحتلال على أراضي في القدس وبيت لحم وقطع أشجارا حرجية في بيت لحم، وهدم ثلاثة منازل في القدس وقلقيلية، واقتحم المستوطنون "الأقصى" واعتدوا على المواطنين ومركباتهم في بيت لحم ونابلس وطولكرم.

 

إصابة شاب برام الله وآخر بالقدس

أُصيب شاب برصاص قوات الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، حيث أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل النبي صالح الرصاص صوب شاب، ما أدى إلى إصابته في القدم، ووصفت حالته بالمستقرة.

وفي القدس، اعتدت قوات الاحتلال على الفتى محمد القواسمي (15 عاما) بالضرب على رأسه، واحتجزته في المركبة التي كان يستقلها، وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 500 شيقل.

 

اعتقال 13 مواطنا

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة، حيث اعتقلت الطفل عطا الله خميس القط (14 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في بيت سيرا غرب رام الله، وفتشته.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، من المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وهم: محمود يوسف أبو داود (35 عاما)، ومحمد احمد يوسف أبو داود (18 عاما)، ومهند محمد فرج عبيدو التميمي، ووسام ماجد عمرو، وعمر عبد المجيد عمرو (26 عاما)، وأحمد جمال عمرو. وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، عضو البلدية ارسلان ابو خضير، بعد أن داهمت منزله، وعبثت بمحتوياته.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت مواطنين بعن ان اقتحمت أحياء عدة من المدين، حيث اعتقلت المواطن محمد حشاش من منطقة المساكن الشعبية، وأحمد أبو الهدى من البلدة القديمة، وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل واحتجزت عددا من المواطنين، وأفرجت عنهم في وقت لاحق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم، الشابة سديل هيثم بكر أبو حمدان (28 عاما) من مخيم بلاطة أثناء مرورها باتجاه أراضي الـ48.

 

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبيدية بعد مداهمة منزله وتكسير محتوياته في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

 

مستوطنون يهاجمون المواطنين شرق بيت لحم وجنوب نابلس ويعتدون على مسن شمال طولكرم ويقتحمون الأقصى

هاجم مستوطنون مركبات المواطنين، شرق بيت لحم، ورشقوها بالحجارة على مدخل قرية الرشايدة شرق بيت لحم، ما ألحق أضرارا مادية فيها.

واقتحم آخرون باحات المسجد الاقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وادوا طقوسا تلمودية.

واعتدى مستوطنون، على مسن من بلدة عتيل شمال طولكرم، وأحرقوا شاحنته، وقال معاذ نجل المواطن برهان جراب لمراسلتنا، إن مستوطنين اعترضوا شاحنة والده الذي يبلغ من العمر (72 عاما)، عند مفرق دير شرف غرب نابلس، وأنزلوه عنوة منها، واعتدوا عليه بالضرب، ما تسبب في إصابته بكدمات وجروح في وجهه، وقاموا بإضرام النيران في الشاحنة، ما أدى إلى احتراقها بالكامل، وإتلاف محتوياتها.

كما هاجم مستوطنون، منازل المواطنين في بلدة عوريف جنوب نابلس، الامر الذي الحق اضرارا في نوافذ بعضها، اضافة الى تحطيم زجاج احدى المركبات، كما نصب مستوطنين نصبوا بيتا متنقلا في أراضي بلدة عصيرة القبلية، وسيجوا ارضا في المنطقة.

 

الاحتلال يستولي على أراضي في القدس وبيت لحم ويقطع أشجار حرجية

أصدرت قوات الاحتلال أمرا عسكريا يقضي بالاستيلاء على 320 دونما، لتوسعة المستوطنات المقامة عنوة على أراضي المواطنين في الخضر ونحالين وأرطاس بمحافظة بيت لحم، ويقضي الأمر العسكري بالاستيلاء على 320 دونما لصالح مستوطنات "دانيال واليعازر وافرات"، وتشمل احواض 12،13، 24 من أراضي الخضر، وحوض 7 موقع خلة أم الفحم في نحالين، ومنطقة الخربة مفصول رقم 3 من أراضي أرطاس.

كما نشرت سلطات الاحتلال إعلانات للاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، لتوسعة الشارع الرئيسي في البلدة، والممتد من مدخل بلدة عناتا ويمر عن مدخل حزما، وذلك خدمة للمستوطنين.

كما أقدمت قوات الاحتلال على تقطيع أشجار حرجية، في المقبرة الإسلامية بمخيم عايدة شمال بيت لحم.

 

الاحتلال يهدم ثلاثة منازل في القدس وقلقيلية ويستولي على تسجيلات كاميرات

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد ان اقتحمت منطقة قيصان في القرية، وهدمت منزلا يعود لعائلة دبش، وتبلغ مساحته 70 مترا مربعا؛ بحجة البناء دون ترخيص.

كما اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت شارع صلاح الدين في القدس المحتلة، واستكملت هدم منزل المواطن عزام أبو عصب، بعد أن أجبرته على هدم جزء منه ذاتيا، وأفاد سيف أبو عصب نجل المواطن عزام، بأن قوات الاحتلال هاجمت المنزل، واعتدت على العائلة ثم قامت بتكسير جدرانه ومحتوياته، وسرقت مبلغا ماليا بقيمة 3000 شيقل.

وفي قلقيلية، هدمت منزلا قيد الإنشاء في قرية عزون عتمة، تبلغ مساحته 120 مترا مربعا، تعود ملكيته للمواطن ياسين محمد اسماعيل صالح، بحجة عدم الترخيص.

واستولت قوات الاحتال على تسجيلات كاميرات مراقبة، في قرية نزلة زيد بمنطقة يعبد غرب جنين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا