تعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين هيئة شؤون الأسرى وجامعة القدس المفتوحة

 

 قام وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية ضم كل من الأستاذ حسن قنيطة مدير عام إدارة الهيئة والأستاذ عاطف مرعي مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمكلف بمهام مدير عام برنامج تاهيل غزة والأستاذ وائل السعدوني مدير دائرة التعليم بزيارة جامعة القدس المفتوحة فرع غزة وكان في إستقبال الوفد الدكتور نادر حلس مدير فرع غزة والأستاذة نادية الحلو مدير العلاقات العامة  .

في البداية رحب الدكتور نادر بوفد هيئة الأسرى مثمنا الدور الريادي التي تقوم به الهيئة في إبراز قضية الأسرى على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية.

وأكد الأستاذ حسن قنيطة على عمق العلاقة المتينة بين هيئة الأسرى وجامعة القدس المفتوحة التي تنتهج نهجا وطنيا في التعامل مع كافة ابناء شعبنا الفلسطيني وخاصة شريحة الأسرى والمحررين من خلال توقيع إتفاق تفاهم بين الهيئة والجامعة بموجبه يستطيع الأسرى داخل السجون الإنتساب لبرنامج البكالوريس والماجستير  .

وقال الأستاذ عاطف مرعي مدير عام برنامج التأهيل في قطاع غزة بأن جامعة القدس المفتوحة هي الجامعة الوحيدة في فلسطين التي تعتمد التعليم المفتوح عن بعد وهذا ما دفع بالآلاف من الأسرى الذين تحرروا بعد توقيع إتفاق أوسلو للإنتساب لجامعة القدس المفتوحة وحصلوا على شهادة البكالوريوس وساهموا في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وتبؤا العديد منهم مواقع مرموقة في المؤسسات الأمنية والمدنية  .

وفي ختام اللقاء شكر الأستاذ قنيطة الدكتور حلس على حسن الإستقبال مؤكدا على ضرورة التعاون في كافة المجالات التعليمية والتثقيفية والأنشطة والمناسبات الوطنية  
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة