بالفيديو  إقلاع أول رحلة جوية مباشرة من إسرائيل إلى قطر

إقلاع أول رحلة جوية مباشرة من مطار بن غوريون إلى الدوحة.jpeg

ذكرت موقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية "مكان" بأن أول طائرة وعلى متنها 170 مسافرًا أقلعت قبل ظهر اليوم من مطار بن غوريون الدولي  في "رحلة تاريخية" مباشرة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وحسب الموقع، من المقرر تسيير خمس رحلات اخرى إلى قطر خلال الايام القادمة لنقل آلاف الاسرائيليين لحضور "العرس الكروي" ومشاهدة مباريات كأس العالم بكرة القدم والتي تنطلق مساء اليوم.

وقال ألون لافيه الناطق بلسان البعثة الإسرائيلية للمونديال إن "فريقا قنصليًا سيقدم الخدمات للإسرائيليين المتواجدين في قطر لحضور مباريات بطولة كأس العالم." وأشاد لافيه بالعلاقات "الطيبة" التي يتسم بها التعاون بين البلدين.

أما بالنسبة للإسرائيليين المحتاجين إلى مساعدة من الطاقم الإسرائيلي فيمكنهم الحصول على مزيد من المعلومات عبر الإنترنيت على موقع مونديال آمن.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الطائرة كان على متنها 180 من مشجعي كرة القدم الذين اشتروا تذاكر مباريات كأس العالم لكرة القدم التي ستبدأ الليلة.

وأوضحت أن الطائرة تابعة لشركة Tus Airlines القبرصية، وطُبع عليها عبارة "صنع التاريخ" بالعبرية والعربية والإنجليزية، بجانب أعلام قطر وإسرائيل وقبرص.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة