الاعلامي برغوث يرحب بإسقاط المدعي العام لولاية برلين الدعوى المرفوعة ضد السيد الرئيس.

احمد برغوث.jpg

رحب الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الاليكتروني إسقاط المدعي العام لولاية برلين، الدعوى المرفوعة ضد الرئيس محمود عباس.

وأكد برغوث أن "الادعاء الالماني لولاية برلين يوم الاثنين، رد شكوى كانت مرفوعة بحق الرئيس محمود عباس، من قبل ناشط مؤيد للاحتلال، بدعوى انكار الهولوكوست والتحريض، والتي يعتبرها القانون الألماني مخالفة."

وفي سابقة هامة، قرر الادعاء الألماني في معرض شرح أسباب رد الشكوى، أن "الهدف الوحيد الذي اراد الرئيس عباس تحقيقه هو تسليط الضوء على الجرائم التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي والظلم الذي يتعرض اليه شعبه"، وبالتالي قرر الادعاء بعدم وجود اساس قانوني للشكوى، ولا يوجد اي دليل على التحريض على الكراهية التي ادعتها الشكوى، وهو ما يعتبره القانون الالماني مخالفة جنائية.

ولفت برغوث أن جهود الرئيس عباس وحكمته الديبلوماسية بدأت تؤثر في دوائر صنع القرار في العالم ، وتدحض الرواية الاسرائيلية المزيفة حول حقوق شعبنا الوطنية .

مضيفا أن مراكمة الجهود التي يبذلها الرئيس في مواجهة أكاذيب الاحتلال ، وتعرية حقيقته أمام العالم وخاصة الدول الغربية ستقوي الموقف الوطني لدولة فلسطين ويسهم في اعتراف من لم يعترف بها حتى الان بحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة