الصحة: استشهاد الطفل أحمد شحادة 16 عاما متأثراً بإصابته بنابلس

استشهاد الطفل أحمد شحادة 16 عاما متأثراً بإصابته بنابلس

"عرين الأسود" : جند العرين الآن يخوضون معركة العز والكرامة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الليلة عن استشهاد الطفل أحمد أمجد شحادة (16 عاما) متأثراً بإصابته برصاصة اخترقت قلبه أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس.

وقالت الصحة في بيان :" حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على نابلس حتى الساعة 12:10 منتصف الليل:شهيد طفل وإصابة حرجة بالبطن و3 إصابات مستقرة."

وأصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم بصورة حرجة، والعشرات بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس وهي على النحو التالي:

- إصابة برصاصة في القلب: حرجة جداً (استشهد لاحقا)
- إصابة في البطن مع خروج الأمعاء: حرجة
- إصابة بقنبلة صوت في الرأس: مستقرة
- إصابة باليد: مستقرة
- إصابة في الساق: مستقرة

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة، ما أدى إلى إصابة خمسة شبان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

وذكر مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس بأن شبان أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم بصورة حرجة في الصدر، وآخر بالرجل، جرى نقلهما إلى المستشفى، فيما أصيب شابان آخران باليد والرأس بصورة طفيفة وجرى علاجهما ميدانيا.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف تابعة للجمعية بالرصاص الحي.

وبارتقاء الطفل شحادة، يرتفع عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام إلى 200 شهيد (52 شهيدا من قطاع غزة)، بينهم 57 شهيدا بعمر 18 عاما فما دون، وفقا لبيانات وزارة الصحة.

"عرين الأسود" 

واصدرت مجموعة "عرين الأسود"  بيان مقتضب قالت فيه :"جند العرين الآن يخوضون معركة العز والكرامة معركة وصايا الشهداء معركة العزيزي والنابلسي والوديع جند العرين الآن نزلوا  بساحتهم صفا صفا الى جانب كتيبة بلاطة المظفرة إنقضوا عليهم من كل مكان من الضاحية من عراق التايه من بلاطة من كل بقعه محيطة بقبر يوسف والمنطقة الشرقية ".

وأضافت "ومستمرون وليلهم لم ينتهي بعد وساء ليلهم وساء صباحهم المنتظر وساء صباح المنذرين (..) لقد ظنوا وخاب ظنهم إنظروا اليهم الآن  في مواجه جند لايعلمهم الا الله والله يحب جنوده وإنا بإذن منتصرون".

وقالت كتيبة بلاطة في بيان "قامت كتيبة بلاطة بالتصدي لإقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس، والاشتباك مع  قوات الإحتلال المُقتحمة للبلدة القديمة كتفا بكتف مع اخوة الدم والسلاح عرين الاسود."

وقالت كتائب شهداء الاقصى - كتيبة نابلس :"نتحدى الاعلام العبري ان يفصح الي الاعلام والي جنوده وشعبه عما حصل في مدينة نابلس قرب قبر يوسف ..كما وسيتم الافصاح حين يسمح بالنشر من قبل قائد كتيبة نابلس"

 

 

استشهاد الطفل أحمد شحادة 16 عاما متأثراً بإصابته بنابلس

 

استشهاد الطفل أحمد شحادة 16 عاما متأثراً بإصابته بنابلس

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل الغاز خلال اقتحامها مدينة نابلس.jpg

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

 وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الثلاثاء، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، واعتقلت قوات الاحتلال 24 مواطنا من الضفة، وسلمت إخطارات بوقف العمل والبناء في 8 منازل غرب سلفيت، فيما قاد المتطرف "غليك" اقتحاما استفزازيا للأقصى، وأغلق مستوطنون مدخل بلدة نعلين غرب رام الله.

في محافظة الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر شمال المحافظة، عقب منع جنود الاحتلال تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة إلى المقبرة.

واقتحم جنود الاحتلال مقبرة البلدة، والمشيعون داخلها، ودنسوا القبور وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، فيما تم منع المواطنين من التحرك عبر المدخل الرئيسي للبلدة بعد إغلاقه.

اعتقال 24 مواطنا بينهم أسرى محررون وأطفال

اعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان من أنحاء متفرقة في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وهم: الشقيقين آدم ومالك منذر الرجبي، وحسين دار عيسى، ويزن رويضي، وأيوب رويضي، وحكم رويضي، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، عدنان غيث في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته.

ومن جانب آخر، أجلّت محكمة صلح الاحتلال في مدينة القدس جلسة محاكمة الصحفية المقدسية لمى غوشة إلى العشرين من شهر كانون الأول المقبل، وأبقت على الشروط ذاتها الخاصة بالحبس المنزلي، ومنع الاتصال والتواصل.

كما اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال في القدس برفقة عناصر من شرطة الاحتلال بلدة الطور، وشرعت بتصوير مبانٍ حديثة البناء.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، وهم: عنتر حامد، ومحمود حامد من بلدة سلواد شرقا، والشقيقين قصي وعدي عيسى ربيع من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب المحافظة، والأسير المحرر خالد نوابيت من قرية برقة شرقا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخلي بلدتي سلواد والمزرعة الشرقية، شرق مدينة رام الله، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا قرب مستوطنة "عوفرا" الجاثمة على أراضي المواطنين التابعة لبلدتي سلواد وعين يبرود، شرق رام الله.

ومن جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المزيرعة في بلدة سنجل شمال مدينة رام الله، وداهمت محطة محروقات فيها، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أسرى محررين، وهم: عماد زياد أبو الهيجاء بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون، وأحمد محمد زيود من بلدة السيلة الحارثية، وأحمد براهمة بعد اقتحام قرية عنزة ومداهمة منزله، علما أن شقيقه محمد استشهد في أواخر شهر أيلول الماضي في مخيم جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور نهاد عواد من جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة عناتا شرق القدس.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين يوسف محمد لافي عودة، من الصف السابع الأساسي، وحبيب الله ابراهيم موسى اسليم من الصف السادس، أثناء خروجهما من مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية في بلدة حوارة جنوباً.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من المدينة، وهم: يوسف عدنان عيدة، ومحمد سالم مطلق السلايمة (36 عاما)، وسائد عبد ياسين سدر (19 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ودورا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم الدهيشة جنوب المحافظة، وهم: شهريار أنور البلعاوي (26 عاما)، ويوسف عزت أبو دية (25 عاما) بعد اقتحام منزليهما في المخيم.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خالد مراد مرعي (21 عاما)، بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا، وغازي يونس عودة (27 عاما) من قرية الراس جنوبا.

الاحتلال يسلم إخطارات بوقف العمل والبناء في 8 منازل غرب سلفيت

سلّمت قوات الاحتلال إخطارات بوقف العمل والبناء في 8 منازل ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأوضح رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي بأن قوات الاحتلال سلّمت إخطارات بوقف العمل والبناء في ثمانية منازل، بعضها مأهولة بالسكان، وأخرى قيد الإنشاء في منطقة "الرأس"، و"واد المصالحة"، و"خلة القرن" في المنطقة الشمالية الشرقية للبلدة.

وأضاف عاصي، أن المنازل الثمانية تعود ملكيتها، لكل من: عوني عزيز مرعي، وعمير مرعي، وابراهيم علي، ونبيل أيمن، وأيوب فتحي، ومحمود مرعي، وقتيبة سماره، وتامر سلوم.

المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى ومستوطنون يغلقون مدخل نعلين غرب رام الله

قاد المستوطن المتطرف "يهودا غليك" اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين تقدّمهم المتطرف غليك، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية داخله، وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية في المنطقة الشرقية منه.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أغلق مستوطنون مدخل بلدة نعلين غرب مدينة رام الله، بحماية قوات الاحتلال

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس