وزير الخارجية الأمريكي يعلق على تفجيرات القدس

صور من مكان العملية .. نقلا عن موقع يديعوت 66.jpg

  توم نايدس: أمريكيان من بين جرحى القدس
علق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على تفجيرات القدس قائلا: "الولايات المتحدة تقف بقوة إلى جانب شعب إسرائيل في مواجهة الهجمات الإرهابية اليوم".

ونقلت القناة 12 العبرية عن بلينكن قوله "نعرب عن تعازينا لأسرة الفقيد ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

 وقال بلينكن "المسؤولين في الإدارة الأمريكية يحافظون على علاقة وثيقة مع الشركاء الإسرائيليين ويؤكدون التزامنا بأمنها".

أعلن السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نايدس، أن إثنين من المواطنين الأمريكيين بين جرحى العملية التفجيرية في القدس، فيما ندد البيت الأبيض يوم الأربعاء بتفجيرين وقعا في محطتين للحافلات في القدس.

وقال البيت الأبيض "إن الولايات المتحدة عرضت مساعدة إسرائيل في تحقيقها في الهجومين اللذين أسفرا عن سقوط قتيل وإصابة ما لا يقل عن 14 آخرين."

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان "ندين بشكل لا لبس فيه الأعمال الإرهابية التي وقعت خلال الليل في القدس. الولايات المتحدة قدمت كل المساعدة المناسبة لحكومة إسرائيل في الوقت الذي تحقق فيه في الهجوم وتعمل على تقديم مرتكبيه للعدالة.

وأضافت " ننعي من قضوا نحبهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. والولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل حكومة وشعبا".

"حزب الله": عملية القدس تؤكد قدرة المقاومة على اختراق العدو

إلى ذلك، أشاد حزب الله اللبناني، بالتفجير المزدوج في مدينة القدس ، معتبرا أنه يؤكد "قدرة المقاومة على اختراق إجراءات العدو (إسرائيل)".

وقال حزب الله في بيان: "في هذه العمليات الشجاعة تجسيد حقيقي لرفض الشعب الفلسطيني ‏لاستمرار الاحتلال (إسرائيل) وتأكيد على إرادته الصلبة في مواجهة غطرسة العدو والرد ‏على جرائمه وإرهابه"، بحسب قناة "المنار" التابعة له.

وأضاف أن هذا التفجير "يؤكد قدرة المقاومة على اختراق إجراءات العدو ‏واحترازاته الأمنية المتشددة وتوجيه الضربات المؤلمة له في المكان والزمان اللذين ‏تختارهما".‏

والأربعاء، خلف تفجيران في القدس الغربية قتيلا وعدد من الجرحى ، بحسب بيان للشرطة الإسرائيلية نقلا عن مصادر طبية.

واعتبرت فصائل فلسطينية بينها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أن التفجيرين جاءا ضمن "الرد المستمر والطبيعي على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب والأرض".

و دانت هيئات دبلوماسية التفجيرات التي وقعت في مدينة القدس، حيث أكدت السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إدانة "التفجيرين الإرهابيين"، ولفتت إلى أنها "تراقب الوضع عن كثب".

وبحسب بيان لوزارة الخارجية اليونانية، أدانت العملية ووصفتها بـ"العمل الإرهابي"، وأكدت أنها "تقف بقوة متضامنة مع الحكومة والشعب الإسرائيلي".

ومن جانبه أكد السفير الألماني في إسرائيل على ضرورة "تقديم المسؤولين إلى العدالة".

وأصدر سفير الاتحاد الأوروبي في تل أبيب بيانا يدين التفجير في القدس وقال : "الإرهاب لا مبرر له أبدا"
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة