شهيدان في نابلس متأثرين بجراحهما

الشهيدان محمد هشام أبو كشك - محمد حرز الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء، عن استشهاد الشاب محمد هشام محمد أبو كشك (22 عاماً) متأثراً بجروح خطيرة بعد إصابته برصاصة في البطن أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام نابلس ليلة أمس، كما أعلنت عن استشهاد الشاب محمد أحمد حسن حرز الله( 30عاماً) متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس، في تموز الماضي بنابلس.

وأبو كشك من سكان مخيم عسكر شرق نابلس، وكان أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام المنطقة الشرقية مساء أمس لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

وحاول الأطباء في مستشفى رفيديا خلال ساعات طويلة إنقاذ حياة الشاب أبو كشك بعد أن تعرض لطلق ناري في البطن.

واستشهد أمس الطفل أحمد شحادة (16 عامًا)، وأصيب 10 مواطنين بجروح متفاوتة خلال العدوان الإسرائيلي.

الشهيد محمد أبو كشك.jpg

وأصيب الشهيد محمد حرز الله في تاريخ ٢٤/٧/٢٠٢٢ خلال عملية اغتيال قوات الاحتلال الشهيدين محمد العزيزي وعبود صبح في البلدة القديمة بحارة "الياسمينة " في نابلس.

وحسب وزارة الصحة، ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 202، بينهم 150 شهيداً في الضفة الغربية بما فيها القدس، و52 شهيداً في قطاع غزة.

 أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، الحداد يوم الخميس على أرواح الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا اليوم، وهم؛ الشهيد محمد حرز الله، و الشهيد محمد ابو كشك،  والشهيد الطفل أحمد شحادة.


كما دعت اللجنة،  للمشاركه الحاشدة في تشيع جثامين الشهداء الثلاثة.وطالبت كافة أصحاب المحلات التجارية إغلاق محلاتهم أثناء مرور الجثامين.

الشهيد المقاوم محمد حرزالله الذي أصيب في العملية التي استهدفت الشهيدين صبح والعزيزي في البلدة القديمة لنابلس.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس