فوز صعب للمنتخب البلجيكي على كندا بهدف نظيف

بلجيكا تتخطى كندا بشق الأنفس.jpg

سجل منتخب بلجيكا هدفًا في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول من المباراة التي جمعته مع منتخب كندا في منافسات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفرض المنتخب الكندي إيقاعه منذ بداية الشوط الأول وهذا ما حدث مع مجريات المباراة حيث لم يكن لقمة سهلة لمنتخب بلجيكا المدجج بالنجوم.

المحاولة الأولى في المباراة كانت من أقدام المهاجم ميشي باتشواي ردها الحارس الكندي بصعوبة، وفي الدقيقة 11 أضاع ألفونسو ديفيس ركلة جزاء.

وفرض المنتخب الكندي سيطرته وأربك الدفاع البلجيكي، لكن الحارس كروتوا أنقذ الفريق في أكثر من كرة.

مع منتصف الشوط تحسن أداء المنتخب البليجيكي، وبحركة فنية من هازارد تجاوز المدافع الكندي وأرسل عرضية للمهاجم باتشواي الذي أضاع فرصة افتتاح التسجيل، وردّ المنتخب الكندي بتصويبة صاروخية من أليستير جونستون أبعدها كورتوا ببراعة، لكن المهاجم باتشواي تمكن من إحراز هدف بلجيكا الأول في الدقيقة 44 ولينتهي الشوط بتفوق بلجيكي في النتيجة.

الشوط الثاني:
واصل المنتخب الكندي عروضه القوية في الشوط الثاني رغم تفوق بلجيكا في النتيجة، وهدد مرمى الحارس البلجيكي كورتوا في أكثر من مناسبة.

وشنت بلجيكا هجمات مرتدة عدة بقيادة صانع الألعاب دي بروين وشكلت خطورة كبيرة على المرمى الكندي، لكن كندا لم تتوقف عن محاولاتها الهجومية أبرزها تصويبة ريتشي لاريا التي انحرفت عن المرمى البلجكي.

وفي الدقيقة 80 صوب الكندي كايل لارين رأسية قوية تصدى لها كورتوا، لتنتهي المباراة بفوز صعب للمنتخب البلجيكي أبرز المرشحين لحمل كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وحصيلة 3 بطاقات صفراء نالها لاعبوه للخشونة.

ويلعب منتخب بلجيكا مع نظيره المغربي في 27 الجاري ويختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء كرواتيا في الأول من كانون الثاني/ديسمبر المقبل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات - القدس العربي