شهيدان وإصابات واعتقالات في جنين

الشهيدان الشابين محمد أيمن السعدي ونعيم الزبيدي.jpg

 استشهد شابان فلسطينان، وأصيب واعتقل آخرين، فجر الخميس، خلال اقتحام قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، لمخيم ومدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية ومحلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين ومنطقة الهدف، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة، أسفرت عن استشهاد شابين وإصابة واعتقال آخرين، حتى اللحظة.

وحسب مصادر في مستشفى ابن سينا في جنين، استشهد الشابين نعيم جمال الزبيدي (27 عاما)، ومحمد ايمن السعدي (26 عاما)، وإصيب آخر، بشظايا بالوجه، وحالته مستقرة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام فايد وعمر ناصر طالب، بعد ان حاصرت منزليهما في منطقة الهدف من جنين، كما اعتقلت  أمير السلول وخالد عرعراوي و أحمد الصوص من مخيم جنين.

مواضيع قد تهمك

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثمان الشهيدين، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها، وردد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بيان عسكري إنها  تنعى "بكل فخر واعتزاز وشموخ، أبرز قادتها ، الشهيد القائد الميداني محمد أيمن السعدي "أبو الأيمن" (26 عامآ) قائد كتيبة جنين، والشهيد رجل الظل الشامخ والسند الحامي للمقاومة القائد الكبير نعيم جمال زبيدي (27 عامآ)، الذين ارتقوا إثر عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال في مخيم جنين فجر اليوم."

وأضافت "إننا في سرايا القدس - كتيبة جنين، ونحن ننعى شهداءنا الأبرار الذين قادوا العمل المقاوم طوال سنوات دون كلل أو ملل، وكانت لهم بصمة مشرفة في تاريخ مقاومتنا، نعاهد الله تعالى أولاً ومن ثم أبناء شعبنا، أننا لن نقيل أو نستقيل حتى يدفع الاحتلال ثمن جرائمه النكراء."

وجاء في البيان :" وهنا نؤكد على التالي:
أولاً: نؤكد في سرايا القدس - كتيبة جنين، أننا سنمضي قدماً في جهادنا ضد هذا المحتل الغاصب ولن نتراجع، وسنحول دماء الشهداء القادة نعيم زبيدي ومحمد السعدي إلى نور يضيء لنا الطريق نحو القدس.
ثانياً: نقول لهذا المحتل المجرم إننا في كتيبة جنين ومعنا كل الأجنحة العسكرية الأبطال، سنبقى شوكة في حلقك حتى زوالك عن أرضنا وأنك ستدفع ثمن جرائمك هذه غاليآ بحجم قادتنا الشهداء.
ثالثاً: إن ارتقاء الشهداء وفي مقدمتهم القادة العظام سيزيدنا قوة وعزيمة وإصرارآ على الثبات والمضي قدماً في طريق الجهاد والمقاومة، وإن الاهاب الصهيوني لن ينال من عزيمة وإرادة مقاتلينا الأبطال.
رابعاً: نشيد ببسالة مقاتلينا في سرايا القدس - كتيبة جنين، وكتائب شهداء الأقصى - لواء الشهداء، وكتائب القسام، وكل مقاومي شعبنا الأبطال الذين يصنعون كل يوم أروع صور الصمود والتحدي في وجه آلة بطش الاحتلال المجرم.
"إن كتيبة جنين التي مرغت الاحتلال بالتراب، ستبقى عصية على الانكسار وسوق تبقى بالمرصاد حتى زوال الاحتلال عن أرضنا المباركة فلسطين."

 وقالت كتائب شهداء الأقصى في بيان " نزف شهيدنا المقاتل: نعيم جمال الزبيدي والشهيد القائد في سرايا القدس: محمد السعدي خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين فجر اليوم."

وأضافت "إننا إذ ننعى الشهيد القائد المجاهد لنؤكد أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين والمقاومين نحو درب العزة درب المقاومة، ودرب تحرير الأرض والمقدسات، و أن كتائبنا ومقاومتنا ستمضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين المحتلة." وفق البيان

وقالت :" نحيي مجاهدونا الذين استبسلوا خلال الدفاع عن المخيم، وقاموا بعون الله باستهداف قوات الاحتلال الصهيوني في محيط منطقة الهدف، ويستهدفونهم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، وحققوا إصابات مباشرة في صفوف العدو الجبان."حسب البيان

ودعت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى أهالي جنين اليوم إلى إضراب شامل والنفير العام وإعلان الغضب والمواجهات في جميع نقاط التماس مع الاحتلال.

وأعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والاسلامية في جنين، يوم الخميس، الاضراب الشامل حدادا على روحي الشهيدين، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ودعت التجار وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات، الى الالتزام بالاضراب.

وذكرت مصادر محلية و أمنية في وقت سابق بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين ، ونشرت قناصتها على عدة مباني في المخيم.

وقالت المصادر، إن  "صافرات الإنذار دوت في مخيم جنين عقب اقتحام قوات الاحتلال، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال".

 وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين "في هذه الاثناء يخوض مجاهدونا الابطال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت حي الهدف في مخيم جنين البطولة". وأضافت "استهداف آليات الاحتلال على بوابة المخيم بعدد من  العبوات المتفجرة ."

وقالت كتائب شهداء الأقصى - جنين:"مجاهدونا يستهدفون قوة لجيش الاحتلال  في منطقة الهدف بصليات كثيفة من الرصاص ويحققون إصابات مباشرة".

 

 

 

 

 

 

 

منشور عبر فيس بوك للشهيد نعيم زبيدي.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-٠١_٠٤-٠٠-٢٩.jpg
رتقاء الشابين محمد أيمن السعدي ونعيم الزبيدي.jpg
اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسام الفايد بعد مداهمة منزله في حي الهدف بمدينة جنين.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-٠١_٠٤-١٣-٥٧.jpg
الشهيد القائد في سرايا القدس- كتيبة جنين محمد السعدي.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين