"كان": غضب إسرائيلي من تغريدة لتور وينسلاند

المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.jpg

ذكر قناة "كان" العبرية بأن مسؤولين إسرائيليين كبار غاضبين من تغريدة مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط تور وينسلاند  حول استشهاد الشاب عمار مفلح في حوارة بنابلس، معتبرين بأنها  "منحازة ولا تعكس الواقع على الأرض."

وأدانت الخارجية الإسرائيلية تصريحات  وينسلاند وقالت "تصريحات وينسلاند تشويه كامل للواقع، ما حدث في حوارة هجوم إرهابي ومحاولة طعن مجند إسرائيلي وتهديد حياة آخر، لذلك أطلق النار على مهاجمه، هذه ليست مشاجرة، إنها عملية إرهابية".

وأعرب المبعوث الأممي الخاص للشرق الأوسط تور وينسلاند عن استنكاره الشديد لاعدام فلسطيني في حوارة أمس. وجاء في تغريدة له على تويتر أنه "مذعور من مقتل الفلسطيني عمار مفلح اليوم خلال مشاجرة مع جندي إسرائيلي بالقرب من حوارة في الضفة الغربية. . تعازيّ القلبية لعائلته المكلومة. "

وأكد وينسلاند ضرورة إلقاء المسؤولية على الضالعين بالقول "يجب التحقيق في مثل هذه الحوادث بشكل كامل وسريع ، ومحاسبة المسؤولين عنها."

 

وكانت فرنسا قد أعربت عن قلقها العميق من تزايد المواجهات في منطقة الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة التي قتل فيها خمسة فلسطينيين.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية في باريس أن "فرنسا تكرر دعوتها إلى كل الأطراف المعنية أن تمتنع عن اتخاذ عمليات استفزازية والقيام بعمل أحادي الجانب."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة