بالفيديو العاهل المغربي يشارك مواطنيه فرحة الفوز على إسبانيا

فرحة مغربية عارمة في ملعب المباراة .. تصوير (الفرنسية) 65.jpg

خرج العاهل المغربي، محمد السادس، مساء الثلاثاء، إلى شوارع العاصمة الرباط لمشاركة شعبه فرحة فوز منتخب البلاد على نظيره الإسباني والتأهل للدور ربع النهائي في مونديال قطر.

وتداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعية، صورا ومقاطع فيديو للملك محمد السادس بسيارته وسط الجماهير المغربية.

وظهر العاهل المغربي، وهو يرتدي قميص المنتخب الوطني، ويحمل علم المغرب، بينما يتلقى التحيات والمباركات من المواطنين المحتفلين في الشارع.

​​​​​​​وبلغ المغرب ربع النهائي في كأس العالم قطر 2022، عقب انتصاره المستحق على إسبانيا بضربات الترجيح في المباراة ما قبل الأخيرة من دور الـ16.

وفي السابق، شارك المغرب في 5 نسخ ماضية من البطولة وكان أفضل إنجاز له الوصول إلى دور الـ 16 في مونديال 1986 بالمكسيك قبل الهزيمة أمام ألمانيا بهدف لوثر ماتيوس والخروج من المنافسات.

وهنأ العاهل المغربي محمد السادس، مساء الثلاثاء، أعضاء المنتخب الوطني بمناسبة تأهلهم إلى دور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022.

وقالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية: "هنأ الملك محمد السادس أعضاء المنتخب الوطني على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022".

وأجرى العاهل المغربي اتصالا هاتفيا مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة) ووليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني.

وأعرب الملك محمد السادس خلال الاتصال، عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى.

ومشيدا بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني، دعا العاهل المغربي اللاعبين إلى الحفاظ على مستواهم ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا.

تعالت هتافات آلاف المغاربة، مساء الثلاثاء، في مختلف شوارع مدن البلاد فرحا بالتأهل التاريخي للمنتخب الوطني لدور ربع نهائي كأس العالم بقطر.

وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية (3-0) في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

وفور انتهاء المباراة، رفع المغاربة في الشوارع شعارات وهتافات من قبيل "هيهو .. مبروك علينا .. هادي البداية مازال مازال" و"سير سير سير سير" و"الصلاة والسلام على رسول الله".

وتعالت الزغاريد وأصوات الابتهاج فرحا بتأهل "أسود الأطلس"، بينما اكتظت شوارع المدن بالسيارات حاملة الأعلام المغربية.

وحسب وكالة "الأناضول" سادت فرحة جماهير كبيرة بشوارع العاصمة الرباط.

ونفس أجواء الفرح، سادت مختلف المدن المغربية ونقلتها صور وفيديوهات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.

وحقق "أسود الأطلس" آمال ملايين الجماهير المغربية والعربية، بتأهلهم التاريخي لدور ربع النهائي في المونديال العالمي.

ودخل المغرب التاريخ عبر بلوغه ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم، كأول بلد عربي يحقق ذلك، رغم مباراة صعبة ضد إسبانيا.


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول