شهيد وإصابات بقرية عابود شمال غرب رام الله

الشهيد الفتى ضياء الريماوي.jpg

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رسميا، مساء الخميس، عن استشهاد مواطن  وإصابة آخرين برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب وام الله.

وقالت الصحة إنها أُبلغت رسمياً من الشؤون المدنية باستشهاد مواطن وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب وام الله ما يرفع حصيلة المصابين في هذا العدوان إلى 3 ، اثنان منهم يُعالجون في المستشفيات الفلسطينية.

وذكرت الشؤون المدنية بأنه تم استلام جثمان الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب عابود الان في طريقة الى مجمع فلسطين الطبي، فيما قالت مصادر محلية: "شهيد قرية عابود هو ضياء محمد الريماوي (17 عامًا) من بلدة بيت ريما".

وقال الناطق باسم الشؤون المدنية عماد قراقرة:" الشهيد قرب عابود مساء اليوم هو الشاب ضياء محمد شفيق الريماوي فيما لا تزال جراح الشاب الثاني الذي أطلق الاحتلال النار  عليه خطيرة، وحوّل لأحد مستشفيات الداخل."

وأفادت قناة "كان" العبرية في وقت سابق عن استشهاد شاب فلسطيني جراء إطلاق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، النار تجاهه ومجموعة من الشبان قرب قرية عابود شمال غرب رام الله، فيما أفادت  وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب عابود.

وذكرت  قناة "كان" بأن الشاب تم إطلاق النار عليه وعلى فلسطينيين آخرين، خلال إلقائهما الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه مركبات المستوطنين على طريق 465 الاستيطاني.

وقالت  وزارة الصحة، إن شابين إصيبا برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب رام الله، الإصابة الأولى في القدم والثانية في الصدر، ووصفت جراحهما بالمتوسطة والمستقرة

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله