الوزير أبو سيف يختتم فعاليات ملتقى المبدعين الشباب

الوزير أبو سيف يختتم فعاليات ملتقى المبدعين الشباب.jpg

اختتم وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، ملتقى المبدعين الشباب والذي حمل اسم دورة الشهيد الشاعر والكاتب علي فودة، وذلك بمشاركة أكثر من أربعين شابًّا وشابة من مختلف المحافظات الفلسطينية وفلسطين المحتلة العام ٤٨، في مركز الشهيد صلاح خلف-الفارعة.
وقال الوزير أبو سيف "إن هذا الملتقى يعقد في كل عام بذكرى الانتفاضة التي كانت الجزء الأهم من الثورة التي قادها الشباب، فكانت فكرة عقد ملتقى للمبدعات والمبدعين الشباب أن نحول يوم انطلاقة الانتفاضة للاحتفاء بطاقات وابداعات الشباب ودائما نطلق على كل ملتقى اسم من أسماء الشهداء الكتّاب، ونسعى في الملتقيات القادمة مشاركة الشتات وقطاع غزة".
وأكد أبو سيف على دور المثقفين والعاملين في حقل الثقافة في الحفاظ على هذه اللحمة، والثقافة هي الجين الوراثي للهوية الوطنية الفلسطينية ونحن كمبدعين شباب يجب علينا أن لا ننسى أننا أصحاب رسالة وهذا المكان الذي نحن فيه مركز الشهيد صلاح خلف هو رسالة مهمة، المكان الذي كان يعذب فيه الأبطال، حيث أراد الاحتلال تحويلها ليجون ولكننا كفلسطينيين حولناها لأماكن للإبداع والعطاء.
وأضاف أبو سيف يجب أن تكون هذه اللقاءات أساسية في حياتنا،  فالرسالة من هذا المكان هي رسالة مزدوجة، رسالة ثقافية ووطنية ونتمنى أن تكون هذه الملتقيات البداية للانطلاق في فضاء الابداع.
من جانبه قدم محمد ضراغمة مدرب الريادة والتنمية البشرية حلقة للشباب عن كيفية تشكيل مجموعات للعمل مع بعضها من خلال التعريف عن النفس عن طريقة العاب، الهدف منها التسويق للنفس والتفكير والتركيز بنقطة محددة ، وأضاف أنه يجب على كل مبدع أن يبني علاقات مبنية على التفاهم والبحث عن أفكار جديدة تمكننا من إيصالنا إلى الهدف الذي نريده.
بدوره تحدث كفاح أبو سرور أمين سر منتدى شارك الشبابي عن المنتدى وقال:"كلنا كمؤسسات وطنية عاملة في الوطن وتنجح هذه الشراكات من خلالكم حيث نسعى من خلال المنتدى إلى تعزيز الموروث الثقافي الفلسطيني الذي يسعى الاحتلال لسرقته وطمسه بشتى الطرق، وأضاف أن المنتدى شكل مجالس شبابية عددها ١٣ مجلساً في كل المحافظات تهدف الى تقديم أفكار ومقترحات من خلال رؤية ما يحتاجونه الشباب.
وأشار براء عيسى رئيس جمعية "حدد هدفك " الى مبادرة اعرف بلدك والتي تهدف لتعميق الثقافة عند الشباب وأهمية تعزيز الهوية الفلسطينية بشتى الوسائل والطرق المتاحة.الوزير أبو سيف يختتم فعاليات ملتقى المبدعين الشباب.jpg
الوزير أبو سيف يختتم فعاليات ملتقى المبدعين الشباب 1.jpg
ر الوزير أبو سيف يختتم فعاليات ملتقى المبدعين الشباب.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله