مقتل شاب وإصابة آخر بجريمة إطلاق نار في رهط

أمير الزيادنة.jpg

أفادت مصادر اعلامية محلية عن مقتل الشاب أمير سامي الزيادنة (25 عاما) وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة، يوم الأربعاء، وذلك بجريمة إطلاق نار وقعت في مدينة رهط في النقب.

وذكرت المصادر بأنه في ساعات الفجر الأولى، أصيب شابين من رهط بجروح وصفت حالة أحدهما بالخطيرة جدا والثاني بالخطيرة وذلك في جريمة إطلاق نار بالمدينة.

ونقل مصابان إلى عيادة محلية في رهط، حيث قدمت العلاجات الأولية ونقلا على وجه السرعة وهما بحالة خطيرة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لاستكمال العلاج، حيث أقر الطاقم الطبي وفاة أحدهما تأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وتلقت الشرطة الإسرائيلية بلاغا عن نقل إصابتين في جريمة إطلاق نار إلى عيادة محلية في المدينة، وفتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات جريمة إطلاق النار، دون أن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات.حسب موقع "عرب 48".

وتنضاف هذه الجريمة، إلى سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل المتفشية بين فلسطينيي الداخل في مناطق الخط الأخضر، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء.

وأمس الثلاثاء، قتل الشاب فراس الهيب من الناصرة، وابنه الرضيع فارس الذي يبلغ من العمر عامين في جريمة إطلاق نار، ارتكبت أمام منزله في المدينة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي (فلسطينيي الداخل)، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 103 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي العام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨