معايير وموعد صرف الدفعة الـ 43 من المنحة القطرية

السفير محمد العمادي.jpeg

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، عن بدء صرف المنحة النقدية للأسرة المستورة ابتداءً من غدٍ الخميس.

وأوضح العمادي أن الصرف يأتي بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، عن شهر ديسمبر/ كانون أول، وفق الآلية المعتمدة في الدورات السابقة.

وبين أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

ولفت إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بقطاع غزة معايير صرف الدفعة الـ 43 من المنحة القطرية.

وقالت الوزارة، إنه سيتم صرف الدفعة لكل من استلم المنحة أقل من 33 مرة ولا يستفيد من برنامج الشؤون الاجتماعية.

وذكرت أنه تم إضافة عدد من الحالات المستفيدة من الشؤون الاجتماعية التي استفادت من المنحة القطرية قبل عامين لمدة 7 مرات وذلك لمرة واحدة قابلة للتجديد على أن يكون حالتها فعالة لدى المنحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إيقاف المسافرين المستفيدين من المنحة لحين عودتهم من السفر باستثناء المرضى ومرافقيهم، كما تم إيقاف صرف المنحة لمن ليس له رقم جوال لحين تعديل بياناته على برنامج الدخول الموحد، ومن لديه تصريح عمل بالداخل المحتل وحالته فعالة.  

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أعلنت عن بدء صرف المنحة غدا الخميس لنحو 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل أسرة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة