الصحة تطالب المواطنين في إسكان الروم ببيت ساحور بإخلاء منازلهم لمدة 48 ساعة

تعميم هام جداً من وزارة الصحة للمواطنين في جبل الديك ببيت ساحور.jpg

 وفاة طفلة بعد ساعات من وفاة شقيقها في بيت ساحور

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية المواطنين القاطنين على مسافة 60 متراً أو أقل من المنزل الذي تعرض سكانه للتسمم ليلة أمس في جبل الديك- إسكان الروم في بيت ساحور لإخلاء منازلهم ولمدة 48 ساعة.

وقال مدير صحة بيت لحم د. شادي اللحام إن  هذا الإجراء هدفه المحافظة على حياة المواطنين ولتتمكن الطواقم الصحية من فتح الشقة التي تحتوي على غاز سام لتهويتها.

وأضاف أنه ونتيجة وجود غاز سام "فوسفين" في إحدى الشقق بعمارة سكنية في بيت ساحور، تعرض عدد من المواطنين لحالات تسمم أدت الى وفاة اثنين وإصابة اخرين.

وأشار اللحام إلى أنه يجري العمل من قبل طواقم الصحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية على معالجة الحالة الطارئة، مناشدا المواطنين في المنطقة بالتعاون لحماية أنفسهم باخلاء بيوتهم المحيطة للشقة المذكورة.

وأوضح  اللحام ان هذا الغاز ممنوع استخدامه في العديد من دول العالم ومن بينها فلسطين وغير مرخص من قبل وزارة الصحة.

وتوفي الطفل فارس بنورة وشقيقته مايا بنورة، وأصيب عدد من أفراد أسرتهما، يوم الأربعاء، اختناقا إثر استنشاق غاز سام، في مدينة بيت ساحور، شرق بيت لحم.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي رزيقات وفاة طفلة بعد ساعات من وفاة شقيقها بحادثة مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم ، موضحا بأن النيابة العامة قررت التحفظ على الجثمان لاجراء الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاة .

 وكان قد توفي فجر اليوم طفل يبلغ من العمر " عامين" وأصيب 4  من أفراد أسرته في مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم .

وذكر العقيد لؤي ارزيقات بأن غرفة عمليات شرطة المحافظة تلقت فجر اليوم إشارةً حول وصول طفلٍ متوفياً لمشفى بيت جالا وعلى الفور تحركت قوة من الشرطة للمشفى وتم إعلام النيابة العامة والتي قررت إحالة الجثمان لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية والوقوف على أسباب الوفاة .

وأكد العقيد ارزيقات أنه تم نقل عدد من أفراد الأسرة للعلاج بمستشفى الكاريتاس ومستشفى الجمعية العربية ومستشفى الحسين الحكومي .
وناشد العقيد ارزيقات الجميع بضرورة توخي الدقة في نشر الأخبار وعدم نشر الأخبار والإشاعات وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

 

الأسرة التي تعرضت للتسمم في بيت ساحور.jpg
الأسرة التي تعرضت للتسمم في بيت ساحور

الطفل فارس بنورة وشقيقته مايا بنورة.jpg

الطفل فارس بنورة وشقيقته مايا بنورة
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم