محدث شهيد واصابات برصاص الاحتلال في نابلس

الشهيد احمد دراغمة.jpg

استشهد شاب فلسطيني وأصيب خمسة آخرون بالرصاص، الليلة، خلال اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

أفاد تلفزيون فلسطين الرسمي عن استشهاد الشاب احمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عامًا) برصاص جيش الاحتلال خلال المواجهات المندلعة في محيط مقام يوسف بنابلس.

الشهيد دراغمة من مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم.

ونعى نادي ثقافي طولكرم أحد أبرز لاعبيه وهدّافه الشهيد أحمد دراغمة الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال الليلة خلال اقتحام منطقة قبر يوسف بنابلس.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس الحداد العام والإضراب الشامل  يوم الخميس حدادًا على "روح إبن مدينة طوباس الشهيد البطل أحمد عاطف دراغمه"، الذي "ارتقى على ثرى مدينة جبل النار أثناء العدوان الإسرائيلي عليها."

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف، وسط اندلاع مواجهات عنيفة واطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم في الظهر والرجل في  شارع عمان وحالته خطيرة جدا وأعلن عن استشهاده لاحقا، وآخران وصفت حالتهما بالخطرة، والاصابة الرابعة في العين وحالته مستقرة، كما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد والرأس، إضافة الى 19 حالة اختناق بالغاز.

وبارتقاء الشاب دراغمة يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 224 شهيداً، بينهم 53 في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قالت المصادر إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الطواقم الطبية والصحفية خلال اقتحامها للمنطقة الشرقية بنابلس، فيما سمع دوي اشتباك مسلح بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية .

وقالت سرايا القدس - كتيبة نابلس، إن "مجموعاتها وجهت ضربات مكثفة ومتتالية صوب قوات وآليات الاحتلال في المنطقة الشرقية بصليات من الرصاصط، فيما قالت مجموعات عرين الاسود: "في هذه الأثناء تقوم مجموعات عرين الاُسود بالتصدي والإشتباك مع قوات الإحتلال بصليات من الرصاص المبارك والعبوات محليّة الصنع  عقب إقتحامهم  المنطقه الشرقية لمدينة نابلس ."

يتبع..

الشهيد احمد دراغمة.jpg
استشهاد الشاب أحمد عاطف دراغمة برصاص الاحتلال خلال مواجهات في محيط قبر يوسف شرق نابلس.jpg
 

ور من اقتحام قبر يوسف الليلة في مدينة نابلس.jpg
ور من اقتحام قبر يوسف الليلة في مدينة نابلس 2.jpg
ور من اقتحام قبر يوسف الليلة في مدينة نابلس 342.jpg
 

 
مباشر

مباشر نابلس - إصابة شاب بالرصاص الحي في الظهر والرجل في منطقة شارع عمان، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ on Wednesday, December 21, 2022

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس