مصرع شاب من الناصرة بجريمة إطلاق نار في حيفا

القتيل مهران معشر أبو خيط.jpg

لقي الشاب مهران أبو خيط (23 عاما) من الناصرة مصرعه، يوم الخميس، بجريمة إطلاق نار وقعت في مدينة حيفا داخل مناطق الخط الأخضر.

وأفاد الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داود الحمراء -  الاسعاف الإسرائيلي" بأن "مركز الاستعلامات 101 في منطقة الكرمل تلقى بلاغا، عن مصاب في حادثة عنف بشارع 'شبيرا' في حيفا. وقدم مسعفون ومضمدون العلاجات الأولية للمصاب (30 عاما) وهو بحالة خطيرة وفاقد للوعي مع إصابات مخترقة".

وجاء في بيان لاحق من المؤسسة أن الشاب فارق الحياة متأثرا بإصابته الحرجة.

وفتحت الشرطة الإسرائيلية ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث. ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين. ووفقا للشرطة فإن خلفية الجريمة جنائية، والضحية من الناصرة.

من مكان الجريمة بحيفا، اليوم (تصوير الشرطة) 1.jpg
من مكان الجريمة بحيفا، اليوم (تصوير الشرطة) 1.jpg
وفي السياق، قتل الشاب محمد زيتونة من يافا، متأثرا بجروحه الحرجة في جريمة إطلاق نار بالمدينة، مساء أمس الأربعاء. واعتقلت الشرطة شخصا يهوديا من "هود هشارون" للاشتباه في ارتكابه الجريمة، وادعت أن خلفية الجريمة "قيد التحقيق".

ويشهد المجتمع العربي (فلسطينيي الداخل) سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل المتفشية، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء ومعاقبتهم.

وكان آخر ضحايا جرائم القتل، الشاب أمير سامي الزيادنة (25 عاما) من رهط من جراء جريمة إطلاق نار في المدينة فجر الأربعاء الماضي، وقبلها بساعات قُتل الشاب فراس الهيب من الناصرة، وابنه الرضيع فارس الذي يبلغ من العمر عامين في جريمة إطلاق نار، ارتكبت أمام منزله في المدينة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 104 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي العام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي، في رقم قياسي غير مسبوق.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨