قنيطة: حصيلة اعتقالات عام 2022 من القطاع بلغ 117مواطنا تمت من اربع أماكن أبرزها البحر

كشف حسن قنيطة مدير عام هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية وبمناسبة العام الجديد أن حصيلة اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي لمواطنى قطاع غزه بلغت مايقارب 117  فلسطيني جلهم تم اعتقالهم من داخل  البحر  اثناء مطارده البواخر الاحتلالية  و قيامهم بعملهم المعتاد بالبحث عن الرزق وصيد الاسماك بالبحر للتغلب على الحصار المفروض على القطاع  وبلغ عددهم 64 مواطنا .. أما العدد الذى يليه هم ممن تم اعتقالهم عن طريق السلك  الفاصل أو الحدود المصطنعه وعددهم 31 فلسطينى  . كما واصل قنيطه الكشف أن 12مواطنا تم اعتقالهم داخل فلسطين المحتله عام 48  أما معبر حاجز أبرز الذى يعتبر المنفذ الرئيس للقطاع فقد تم اعتقال 10مواطنيين  منه  آخرهم  المواطن حسام أبو يونس  أواخر  الاسبوع الماضى .

وأوضح قنيطة أن المتبقى رهن الاعتقال منهم 26 مواطن  ومثلوا أمام قضاء دولة الاحتلال وتم الحكم عليهم بالسجن لفترات متراوحه .. ولفت قنيطه أن جزء كبير من المواطنين المعتقلين مرضى واشبال وكبار بالسن وكان هدفهم  العلاج أو العمل للتغلب على صعوبه الحياه الاقتصاديه التى يحياها القطاع المحاصر  ..

وطالب قنيطة بضرورة أن يكون العام الجديد عام تكاتف الجهود   لمحاسبة دولة الإحتلال على جرائمها الأخذة بالازدياد  والزامها على احترام الاتفاقيات الدولية  الموقعه آمالا أن يرتفع صوت المؤسسات الحقوقية الدولية بما يتناسب مع سلوك دولة الفصل العنصرى للإحتلال الإسرائيلي التى أمنت العقاب فأساءت الأدب والتغول على حقوق مواطنينا ومعتقلينا  .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة