طقس فلسطين: زخات متفرقة من الأمطار تشتد وتكون غزيرة في ساعات المساء والليل

ميناء غزة.jpg

تتأثر البلاد، يوم الثلاثاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم مغبرا احيانا وباردا خاصة في المناطق الجبلية ، واعتبارا من ساعات الظهيرة يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق تشتد وتكون غزيرة في ساعات المساء والليل ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 50 كم /ساعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة، توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح شرقية الى شمالية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج .

يوم الاربعاء 2023/01/04: يستمر تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق حتى ساعات الصباح وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهيرة ، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الخميس 2023/01/05: يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة 2023/01/06: يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر : تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية والأغوار وخطر التزحلق على الطرقات  و تدني مدى الرؤيا الافقية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة