نقابات عمالية تطالب بتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية قطاعية في كافة المحافظات

نقابات عمالية تطالب بتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية قطاعية في كافة المحافظات.jpg

طالبت نقابات عمالية بتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية في محافظات الوطن نظرا للمعيقات الناتجة عن ممارسات الاحنلال وعرقلة حرية النقل والتنقل بين المحافظات، اضافة الى مطالبتهم تخصيص الدورات لكل قطاع وادخال مواضيع جديدة كمهارات التواصل والعلاقات العامة الى جانب زيادة حصة التدريب عدديا وزمنيا.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التقييمية التي عقدها مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بدعم من مركز اولف بالما الدولي لانشطة وفعاليات الاول للعام 2022 ورصد احتياجات النقابات الشريكة للعام 2023، وذلك بمشاركة 26 نقابيا ونقابية من ممثلي النقابات الشريكة منهم 14 نقابية .

وتساءلت بعض النقابات عن امكانية دعم وتمويل المركز انشطة داخلية لكل نقابة تؤدي لزيادة الانتماء والترابط بين اعضاءها وممثليها مسترشدين بالفعاليتين اللتين نفذتهما النقابات بناء على طلب المركز.

وناقش المشاركون اوجهومجالات الشراكة مع المركز والمعيقات التي واجهتهم والانجازات المحققة وطرح احتياجات نقاباتهم للعام القادم.

في حين كان مدرب المركز عمر الطقز، قد قدم عرضا عاما وموثقا  حول الانجازات التنفيذية لدائرة التدريب في المركز للعام 2022، اضافة الى كافة الانشطة التوعوية وورشات العمل مشيرا الى دعم المركز في انجاز عقد اكثر من احد عشر مؤتمرا نقابيا خلال العام 2022 منها اربعة مؤتمرات تاسيسية.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله