مسيرة استفزازية في محيط الحرم الإبراهيمي بالخليل

مستوطنون يعربدون في البلدة القديمة ويهاجمون منازل المواطنين .jfif

 نظم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، مسيرة استفزازية في محيط الحرم الابراهيمي الشريف جنوب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين نظموا بحماية جيش الاحتلال مسيرة استفزازية في محيط الحرم الابراهيمي الشريف، رددوا خلالها هتافات عنصرية.

وانطلق المستوطنون من شارع السهلة وصولا الى الساحة الجنوبية الشرقية للحرم، التي ينفذ فيها الاحتلال أعمال حفر وبناء لإنشاء ما يعرف بالمسار السياحي التهويدي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين للحرم بهدف الاستيلاء عليه.

الاحتلال يقتحم الخليل ويداهم مطبعة ومتاجر
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، أحياء عدة من مدينة الخليل، وداهمت مطبعة، وعدة متاجر.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال جابت عدة أحياء وشوارع من الخليل، واقتحمت احدى المطابع في شارع السلام، وحققت مع العاملين فيها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة متاجر، واحتجزت المصلين بالقرب من مسجد عمر بن الخطاب في منطقة الجلدة.

  الاحتلال يزيل سياجا حديديا جنوب الخليل

 وأزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، سياجا حديديا في جبل السنداس، جنوب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أزالت بالجرافات سياجا حديديا، يحيط بأرض تعود ملكيتها للمواطن يسري الجمل، بعد أن قامت بتجريف وتخريب جزء منها.

وقال الجمل لوكالة "وفا": إن سلطات الاحتلال تحاول الاستيلاء على أرضه البالغ مساحتها (4.5 دونم)، والتي تقع على قمة جبل السنداس المطل على المنطقة الجنوبية من الخليل، وتمنعه من العمل والبناء عليها، بعد أن استولت على جزء منها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد داهمت الأرض في شهر آب 2022، وعبثت في المكان ودمرته بالكامل، واستولت على معدات (خيام وطاولات وكراسي)، كان يقوم بتجهيزها لإنشاء متنزه عليها.

الاحتلال يعتقل طفلا في البلدة القديمة من الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم ، طفلا على حاجز عسكري، في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال احتجزت الطفل الطالب عمر عمار الزرو (14 عاما) على حاجز عسكري قرب مدرسة جابر بالبلدة القديمة، لأكثر من ساعتين، قبل أن تعتقله، بعد خروجه من مدرسته باتجاه منزل عائلته.

 الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل

 واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم ، مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت لؤي راتب ابحيص (26 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، واشرف حسن العواودة من قرية كرمة جنوب الخليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل