سلفيت: إرجاع شاحنة إسرائيلية محملة بالنفايات

تمكنت سلطة جودة البيئة في محافظة سلفيت وبالتعاون مع أجهزة الضابطة الجمركية والارتباط العسكري في المحافظة، من إرجاع شاحنة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية محملة بالنفايات إلى مصدرها في الداخل المحتل، وفقا للإجراءات القانونية وحسب الأصول.

وذكرت سلطة جودة البيئة بأن الشاحنة تم ضبطها على مدخل بلدة بديا قرب سلفيت أثناء محاولتها تفريغ حمولتها في البلدة، وتحتوي على نفايات هدم وبناء ومخلفات صلبة مجهولة المصدر قد تحتوي على نفايات خطرة قادمة من اراضي الداخل المحتل .

وكانت سلطة جودة البيئة أجرت فحصا ومعاينة للنفايات والتحرز عليها وعلى الشاحنة واستجواب السائق لاستكمال الإجراءات القانونية بهذا الإطار.

ودعت سلطة جودة البيئة المواطنين للتبليغ عن أي عملية تهريب للنفايات لما في ذلك من ضرورة وطنية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق بيئتنا والعمل على التواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة أو بالاتصال على الرقم المجاني للضابطة الجمركية 132 أو جهاز الشرطة ـ الشرطة البيئية.

وأهابت بالمواطنين بعدم التعاون في نقل النفايات الخطرة والتبليغ عنها للتخلص منها في الأماكن المخصصة لها وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للحفاظ على بيئة نظيفة آمنة سليمة خالية من الملوثات.

ويذكر أن محافظة سلفيت تعتبر محافظة مستهدفة بشكل كبير من قبل سلطات الاحتلال بتدمير البيئة والأنظمة البيئية المميزة بها من خلال إقامة المناطق الصناعية لصناعات خطرة بالإضافة إلى التهريب الممنهج لمختلف أنواع النفايات

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سلفيت