إصابة حرجة بالرصاص في مخيم عقبة جبر

مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرة كفرقدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.jpg

 أصيب طفل فلسطيني بجروح خطيرة بالرصاص الحي، مساء الجمعة، خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بمخيم عقبة جبر قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس وصلت مستشفى أريحا الحكومي، من مخيم عقبة جبر.

وذكرت الصحة بأن الطفل الذي أصيب في أريحا بجروح حرجة برصاص الاحتلال الحي في رأسه، نُقل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، وسيتم إدخاله مباشرة إلى غرف العمليات.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واحتجزت والد الطفل المصاب.

مستوطنون يهاجمون منزلا في عين شبلي شرق نابلس

وهاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، منزلا في بلدة عين شبلي شرق نابلس، شمال الضفة.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منزل المواطن ساهر اشتية، واعتدت عليه، وسط تواجد لقوات الاحتلال في المنطقة.

إصابات جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس
 وأصيب عدد من المواطنين، اليوم ، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، التي ينظمها أهالي القرية بشكل أسبوعي في الأراضي المهددة بالمصادرة.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن مواطنا أصيب بقنبلة غاز بالقدم، وعشرة مواطنين آخرين أصيبوا بالاختناق وجرى تقديم العلاج لهم ميدانيا.

إصابتان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية
 وأصيب، اليوم ، شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق الشديد بينهم نساء وأطفال، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت ابتهاجا بحرية القائد كريم يونس.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، في بيان، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المعدني بكثافة صوب الشبان، إضافة إلى عشرات قنابل الغاز التي سقط معظمها في منازل المواطنين، ما أدى لإصابة شابين بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي ان جنود الاحتلال حاولوا أكثر من مرة اقتحام البلدة إلا أن الشبان تصدوا لهم بالحجارة وزجاجات الطلاء واجبروهم على التراجع رغم إطلاقهم الرصاص الحي بكثافة.

وفي السياق ذاته وجه شتيوي التحية باسم لجان المقاومة الشعبية في كل مواقع التماس لعضو الجنة المركزية لحركة فتح كريم يونس بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضاء 40 عاما، مؤكدا الاستمرار بنهج المقاومة حتى تحقيق كامل الحرية والاستقلال.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من أبناء البلدة، مرددين الشعارات الوطنية المؤكدة على الوفاء لتضحيات شعبنا والداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية