العجوري: عملية حومش كانت تستهدف الأسر والقتل في جنود الاحتلال

مسؤول الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد أكرم العجوري.jpeg

أكد مسؤول الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد أكرم العجوري أن قضية الأسرى من أهم القضايا لدى الحركة وذراعها العسكري "سرايا القدس" وأن الحركة لن تترك الأسرى في السجون .


وكشف القائد العجوري أن عملية "حومش" التي نفذتها كتيبة جنين بتاريخ 16 ديسمبر 2021 , كانت تستهدف الأسر والقتل في جنود الاحتلال.

وأعلن القائد العجوري خلال حديث له في برنامج ما خفي أعظم عبر قناة "الجزيرة":" أن الشهيد جميل العموري كان أول المؤسسين لكتيبة جنين، واجتمع حوله شبان المخيم، حيث بدأوا باستهداف نقاط التماس مع الاحتلال مع معركة سيف القدس بدأت كتيبة جنين".

وأوضح العجوري الى أن ما حدث في جنين هو تراكم طبيعي لمخيم جنين منذ 20 عام، يظهر أبطاله وشجاعة اهله.

وشدد العجوري: على أن كتيبة جنين في طور البناء والتصاعد وعدد عناصرها كبير والعشرات منهم مجهزين بالسلاح والخبرة وحاضنتهم الشعبية بالمئات.

وبيّن أن هناك تعاون كبير بين كتيبة جنين ونابلس مع الشهيد إبراهيم النابلسي والشهيد الشيشاني من قبله، لافتاً إلى أن الحركة تتعاون مع الجميع ولا تعمل وفق أساليب احتواء الآخرين.

وتابع قائلاً: "كل بيت في جنين لا يخلو من شهيد وما يجري في جنين ومخيمها هو إرث تاريخي وطبيعي وليس مستغرباً".

وتحدث العجوري عن محاولة اغتياله في دمشق عام 2019، لافتاً الى أن العدو بطبيعته غادر، ولا نتوقع منه خلاف ذلك، ونعلم أن من سبقنا أفضل منا بالأداء والتأثير.

وفي تفاصيل محاولة اغتياله التي تزامنت مع جريمة اغتيال القائد بهاء أبو العطا و استشهد جراءها نجله معاذ وأحد مرافقيه في دمشق ، كشف العجوري عن قيام طرف ثالث، لم يفصح عن تعريفه، قام بتقديم معلومات ورصد تحركاته، وقال : "هناك طرف يساعد العدو ضد المقاومة وساعده في محاولة اغتيالي التي استشهد فيها نجلي في دمشق عام 2019".

في سياق آخر قال العجوري إن أولوية نتنياهو إكمال مشروع التطبيع وجيشه عاجز عن خوض معارك مفتوحة بالمنطقة.

ودعا السلطة الفلسطينية بالامتناع عن مضايقة المقاتلين من اعتقال أو مصادرة سلاح وأموال في الضفة الغربية.

وأكد العجوري على أن ما يظهر على لسان قادة المقاومة شيء متواضع، وما يُخبّأ ويُعد للعدو "الإسرائيلي" شيء كبير على مستوى الداخل والخارج ، مشيراً إلى حجم الدعم والتعاون مع محور المقاومة .

وفي نهاية حديثه أكد العجوري أن هناك تنسيق على مستوى كبير بيننا وبين كتائب القسام والجهات الأمنية في قطاع غزة.

وكشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن عملية أمنية واستخباراتية معقدة شكلت صفعة جديدة لقيادة الاحتلال.

وبثت سرايا القدس خلال برنامج "ما خفي أعظم" عبر قناة الجزيرة تفاصيل تمكن مجند مزدوج من سرايا القدس، ونجاحه في تصوير ضابط مخابرات إسرائيلي سراً التقاه في القدس قبل أن يعود إلى غزة، وكيفية تفاصيل إحباطها اختراقاً إسرائيليا لصفوفها والرد بعملية عبر مجندين مزدوجين.

الجدير بالذكر أن السرايا وجهت في العام الماضي ضربة جديدة في خاصرة إسرائيل حيث تمكن جهاز أمن السرايا الذي أدار المعركة بكل اقتدار وعبر فيلم بيت العنكبوت من تحقيق إنجاز أمني واستخباراتي ضمن معركة صراع الأدمغة المعقدة من خلال كشفها عن عمليات القبض على العملاء، والقدرة على تضليل جهاز الشاباك لمدة 1400 يوم وإفشال مخططاته في تتبع قيادة المقاومة وضرب العتاد العسكري للمقاومة الفلسطينية فضلا عن تجنيد (العملاء المزدوجين) للحصول على المعلومات وضبط العديد من المتخابرين مع الكيان في مشاهد حية وموثقة.

سرايا القدس تكشف عن عملية أمنية معقدة شكّلت صفعة جديدة للعدو.jpg


 

ونشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي صور القائد أكرم العجوري برفقة قادة المجلس العسكري لسرايا القدس.

القائد أكرم العجوري برفقة قادة المجلس العسكري لسرايا القدس.jpg
القائد أكرم العجوري برفقة قادة المجلس العسكري لسرايا القدس 6.jpg
القائد أكرم العجوري برفقة قادة المجلس العسكري لسرايا القدس 2.jpg
القائد أكرم العجوري برفقة قادة المجلس العسكري لسرايا القدس 1.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت