تشكيلة ريال مدريد تخلو من اللاعبين الإسبان في سابقة لم يشهدها منذ 121 عام

تشكيلة ريال مدريد خلت من الإسبان أمام فياريال (غيتي).webp

دخل ريال مدريد أكثر المتوجين بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (35 مرة) مباراته ضد مستضيفه فياريال بتشكيلة خلت تماما من اللاعبين المحليين، في سابقة تاريخية منذ تأسيس النادي قبل 121 عاما.

وخاض "الميرينغي" مواجهته على ملعب "لاسيراميكا" معقل "الغواصات الصفراء" ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإسباني بـ 11 لاعبا من جنسيات مختلفة غير إسبانية بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وانتهت المباراة بخسارة "الملكي" بهدفين لواحد، حيث سجل لفياريال كل من يرمي بينو وجيرارد مورينيو في الدقيقتين 47 و63، بينما أحرز كريم بنزيما هدف الريال الوحيد عند الدقيقة 60.

وضمت تشكيلة الريال الأساسية ثلاثة فرنسيين هم أورلين تشواميني، وفيرلاند ميندي، وكريم بنزيما، والبرازيليين فينيسيوس جونيور، وإيدر ميليتاو، والألمانيين أنطونيو روديغر، وتوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، والنمساوي دافيد ألابا، والبلجيكي تيبو كورتوا، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

ولم يجد أي إسباني له مكانا في تشكيلة أنشيلوتي، إلا في الشوط الثاني حينما دفع باللاعبين لوكاس فاسكيز في الدقيقة 64، وماركو أسينسيو في الدقيقة 82.

ورفع فياريال رصيده إلى 27 نقطة وضعته في المركز الخامس، فيما توقف رصيد ريال مدريد عند 38 نقطة وظل ثانيا بفارق الأهداف خلف برشلونة المتصدر.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول