لجنة شؤون اللاجئين تتفقد أوضاع اللاجئين في مخيم النصيرات

تفقدت لجنة شؤون اللاجئين بالمجلس التشريعي، مخيم النصيرات واللجنة الشعبية في المخيم، حيث اطلعت على الأوضاع الخدماتية والحياتية في المخيم.

وضم الوفد رئيس اللجنة النائب د. عاطف عدوان، وأعضاء اللجنة النائب د. يوسف الشرافي، والنائب يحيى شامية، وكان في استقبال اللجنة د. غسان وشاح ورئيس واعضاء اللجنة الشعبية في المخيم.

واستمعت اللجنة لشرح مفصل عن أوضاع المخيم وهموم ومعاناة أهالي المخيم البالغ عددهم نحو 120 ألف لاجئ، وأبرز المشاكل الحياتية والخدماتية، خاصة في ظل استمرار الحصار على قطاع وازدياد عدد السكان، وتراجع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" من تقديم المشاريع الخدماتية بحجة تقليص الدعم المالي الدولي للمؤسسة الدولية (الأونروا).

وبحثت لجنة اللاجئين بالتشريعي مع اللجنة الشعبية سبل تحسين الخدمات المقدمة لسكان المخيم من خلال الوكالة كونها الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات للاجئين لحين عودتهم.

وأكدت اللجنة استعدادها تذليل العقبات لدى المعنيين وتسهيل عمل اللجان في سبيل تحسين الخدمات لسكان المخيم بما لا يعفي المؤسسة الدولية من مسؤوليتها عن تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت اللجنة حرصها لوجود اللجان الشعبية كحالة شعبية في المخيمات تطالب بحقوق اللاجئين وتقوم بتنظيم عمل المخيمات، مثمنين الجهود التي تبذلها اللجان والوجهاء في تقديم وتحسين الخدمات للمخيمات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة