الفريق الرجوب يطلع الرئيس العراقي على اخر مستجدات القضية الفلسطينية

الفريق الرجوب يطلع الرئيس العراقي على اخر مستجدات القضية الفلسطينية.jpeg

اطلع الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، يوم الإثنين، رئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، على اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، خلال لقائهما في قصر السلام بالعاصمة العراقية بغداد، بحضور سفير دولة فلسطين لدى العراق د. احمد عقل، والسيد تيسير نصر الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

ونقل الفريق الرجوب تحيات القيادة الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس للرئيس العراقي وللقيادة العراقية وشعب العراق الشقيق، مباركاً للعراق نجاحه المبهر في تنظيم بطولة كأس الخليج (خليجي 25) التي انطلقت قبل ايام في البصرة، للمرة الثانية في تاريخه، مؤكداً أن فلسطين ستساعد العراق بكل ما تملك من أجل رفع الحظر الرياضي عنه.

كما أعرب الرجوب عن سعادته البالغة بحالة الاستقرار الأمني والسياسي في العراق، مؤكداً أن قوة العراق وتماسكها هي قوة ودعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما دعا الرجوب العراق الشقيق الى لعب دور أساسي ومركزي في دعم التحركات السياسية الفلسطينية على الصعيد الإقليمي والدولي.

ووضع الفريق الرجوب الرئيس العراقي في صورة الانتهاكات والجرائم اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، من قتل يومي ومتعمد، ومواصلة الاستيطان، ومحاولات تهويد القدس والاقتحامات اليومية للمستوطنين للمسجد الأقصى، واحتجاز جثامين الشهداء الاسرى، واحتجاز أموال الفلسطينيين واقتطاعها لصالح عائلات القتلى الإسرائيليين بحجج واهية، مؤكداً ان الحكومة الفاشية الإسرائيلية تسعى لقتل الهوية الفلسطينية وفكرة الدولة المستقلة.

وأوضح الفريق الرجوب أن الفلسطينيين بصدد بناء استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة حكومة الاحتلال، والانضمام للمؤسسات الدولية من أجل تدويل الصراع كجزء من الاستراتيجية القادمة، متمنياً على الدول الشقيقة والصديقة دعم الفلسطينيين وحقوقهم العادلة في كافة المحافل الدولية.

بدوره رحب الرئيس العراقي بالفريق الرجوب والوفد المرافق له، مقدماً تحيات العراق للقيادة الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني.

 وأكد الرئيس العراقي موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن شعب العراق بكل أطيافه يعتبرون القضية الفلسطينية قضيتهم، مشدداً على أن العراق حكومة وشعباً سيبقى ثابتا على موقفه الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأعرب الرئيس العراقي عن حرص العراق الدائم على تقديم المساعدة في دعم القضية الفلسطينية. كما أشار إلى أن الحكومة العراقية تعزز العمل المشترك مع الحكومة الفلسطينية في دعم قضيتها العادلة.

وفي ختام اللقاء شكر الرئيس العراقي فلسطين على مواقفها الداعمة للعراق، وقال إنه يريد ويتمنى أن يرى دولة فلسطينية مستقلة في القريب العاجل.

الفريق الرجوب يطلع الرئيس العراقي على اخر مستجدات القضية الفلسطينية.jpeg
الفريق الرجوب يطلع الرئيس العراقي على اخر مستجدات القضية الفلسطينية 1.jpeg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بغداد