هدم منزلين شرق الخليل ووقف البناء في منشآت بقلقيلية وتحيطم أشتال زيتون بنابلس

الاحتلال يهدم منزلين شرق الخليل.jpg

هدم منزلين شرق الخليل

 هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، منزلين قيد الانشاء في منطقة البقعة شرق الخليل، فيما أخطرت بوقف البناء في منشآت زراعية وهدمت غرفتين زراعيتين وجدار اسمنتي شرق قلقيلية، في حين حطم مستوطنون أشتال زيتون جنوب نابلس، واحتجزت قوات الاحتلال طلبة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بان آليات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منطقة البقعة وهدمت منزلا قيد الانشاء، في مرحلته النهائية، مكون من ثلاثة طوابق، تعود ملكيته للمواطن عزام عبد العزيز جابر وعائلته.

كما هدمت قوات الاحتلال أسوارا وأساسات منزل آخر أعاد جابر العمل على بنائه، عقب هدمه في شهر تموز من العام المنصرم، وكان مكونا من ثلاثة طوابق.

الجدير بالذكر أن أراضي البقعة التي تعتبر "سلة الخليل الغذائية" تشهد حملة مسعورة من قبل الاحتلال والمستوطنين، من تجريف للأراضي الزراعية، وهدم للبيوت وبرك المياه التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم ومزروعاتهم، بهدف ترحيل المواطنين قسرا عن أراضيهم لصالح الاستيطان.

اندلاع مواجهات مع الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل
 واندلعت مواجهات، اليوم ، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية ، ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المخيم، تخللها إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

 الاحتلال يخطر بوقف البناء في منشآت زراعية شرق قلقيلية

وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، ثلاثة مواطنين بوقف البناء في منشآتهم الزراعية في قرية جيوس شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية في القرية بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في غرفتين زراعيتين، تتراوح مساحتهما 32-60 مترا مربعا، تعود ملكيتهما للمواطنين خليل محمد رياش،  ومحمود ربحي سعسع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في جدار اسمنتي ارتفاعه 40 سم، يحيط حول أرض تبلغ مساحتها دونما مربعا، تعود للمواطن ربيع يوسف غرابة، بحجة البناء في المناطق المصنفة "ج".

الاحتلال يهدم غرفتين زراعيتين وجدار اسمنتي شرق قلقيلية

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، غرفتين زراعيتين وجدار اسمنتي، في أراضي قرية النبي إلياس شرق قلقيلية.

وأفاد عبد الله أحمد زيد بأن قوات الاحتلال هدمت غرفته الزراعية ومساحتها "70 مترا"، كما هدمت غرفة شقيقه "صهيب" ومساحتها "50 مترا"، بالإضافة الى هدم الجدار الاسمنتي الذي يحيط بأرضهما، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

مستوطنون يحطمون أشتال زيتون جنوب نابلس
 وحطم مستوطنون، اليوم ، عددا من أشتال الزيتون في اراضي قصرة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين قطعوا أشتالا من الزيتون (أكثر من 30 شتلة)، ودمروا أنابيب مياه في أراضي قصرة الجنوبية الشرقية، والتي تعود ملكيتها للمواطن محمود عودة.

وذكر دغلس أن هذه المنطقة تعرضت لأكثر من اعتداء خلال الفترات السابقة.

قوات الاحتلال تحتجز طلبة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم  
 واحتجزت قوات الاحتلال، اليوم ، خمسة طلاب، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.  

وأفاد الناشط الشبابي مصطفى البدن، بأن قوات الاحتلال اعترضت طريق طلبة مدرسة ذكور تقوع الثانوية اثناء خروجهم من مدرستهم بعد تقديم الامتحان، وطاردتهم، واحتجزت خمسة طلبة، في منطقة المدارس على الشارع الرئيس.  

يذكر ان قوات الاحتلال اعتقلت أمس طالبين من مدرسة ذكور تقوع الثانوية، أثناء توجههما الى المدرسة.  


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية