الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو جنيد متأثرا بإصابته شرق نابلس

الشهيد أحمد أبو جنيد.jpg

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أحمد عامر أبو جنيد (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن الشاب أبو جنيد ارتقى بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس، حيث جرى نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي بوضع حرج، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم وحاصرت منزلا، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

وذكرت مصادر محلية بأن القوة الإسرائيلية الخاصة حاصرت منزل المطارد عبد الله أبو شلال في مخيم بلاطة.

ونعت مجموعات "عرين الأُسود" ابن كتيبة بلاطة الشهيد أحمد أبو جنيد "إبن مخيم بلاطة"،  والذي إسْتُشهِدَ "أثناءَ التَّصَدي لإقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة  يوم الأربعاء ".

وأعلنت المجموعات في بيان مقتضب بأنها "قامت بالتَّصدي والإشتباك مع قوات الإحتلال بصلياتٍ من الرَّصاص عُقب إقتحامِهم لمخيم بلاطة فَجّرَ هذا اليوم".

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد أحمد أبو جنيد (21 عاماً)، وقالت في بيان "نؤكد أن ارتقاء الشهداء سيزيد من تصاعد الانتفاضة وامتدادها في كل الساحات، ولن يأمن العدو على كيانه من ضربات المقاومين التي لن تتوقف حتى حرية شعبنا وأرضنا. "حسب البيان

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس