عطل غامض بأنظمة الحاسوب يتسبب في تأخير رحلات الطيران في الولايات المتحدة

إدارة الطيران الفدرالية طلبت من الخطوط الجوية إيقاف جميع الرحلات (الأوروبية-أرشيف).webp

تسبب عطل غامض بأنظمة الحاسوب في تأخير رحلات الطيران بجميع أنحاء الولايات المتحدة، قبل أن تعلن إدارة الطيران الفدرالية استئناف الحركة تدريجيا ورفع الحظر عن إقلاع الطائرات.

وقالت إدارة الطيران، في بيان عبر "تويتر"، إن حركة الطيران الطبيعية بدأت تعود تدريجيا في أنحاء البلاد، وإن العمل لا يزال جاريا للوقوف على سبب هذه المشكلة.

وقبل ساعتين من هذا البيان، كانت الإدارة قد طلبت من شركات الطيران تأخير كل الرحلات الداخلية حتى الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت غرينتش) ريثما تتمكن من إصلاح العطل.

التأخيرات شملت أكثر من 4 آلاف رحلة من الولايات المتحدة وإليها (رويترز).webp


 

وصرح الرئيس الأميركي جو بايدن في بداية المشكلة بأنه يمكن للطائرات الهبوط بأمان لكن لا يمكنها الإقلاع بسبب هذا العطل. وأضاف بايدن أن إدارة الطيران لا تعرف سبب العطل حتى الآن.

في الوقت نفسه، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير -في تغريدة على "تويتر" إنه "لا توجد أدلة على هجوم إلكتروني في هذه اللحظة، ولكن الرئيس أمر وزارة النقل بأن تفتح تحقيقا شاملا في الأسباب. وستقدم إدارة الطيران الفدرالية تحديثات منتظمة".

وأظهرت بيانات ملاحية من مواقع رصد حركة الطيران أن إجمالي عدد الرحلات المتأخرة من الولايات المتحدة وإليها تجاوز 4300 رحلة، أما الرحلات الملغاة فقد بلغ عددها 783.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الجزيرة نت - وكالات