الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بانفجار في غور الأردن

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ،يوم الأحد، مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 4 آخرين بجراح متفاوتة، وذلك جراء انفجار قنبلة يدوية في قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال في غور الأردن في ساعات متأخرة من الليلة الماضية .


وقال جيش الاحتلال إن جنديا قتل وأصيب 4 آخرين، بينهم إصابة خطيرة جراء انفجار قنبلة في قاعدة التدريبات العسكرية التابعة للواء "كفير" في غور الأردن.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن الجيش بدأ التحقيق في ملابسات الحادث، مشيرا إلى أنه في نهاية التحقيق سترفع النتائج إلى النيابة العسكرية للنظر فيها.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية، بأن الانفجار وقع في غرفة مبيت للجنود في قاعدة عسكرية بالأغوار، حيث تواجد داخل الغرفة 7 جنود.

وأوضحت بأن القنبلة كانت داخل حقيبة أحد الجنود وتواجدت بالقرب من سريره، حيث انفجرت وتسبب بمقتله بعد لحظات من انفجارها، بينما وصفت إصابة أحد الجنود بالخطيرة، والإصابات الأخرى وصفت بين الطفيفة والمتوسطة.

وخلال العام 2022، قتل 44 جنديا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 3 سقطوا في مواجهات مع مقاومين فلسطينيين في الضفة الغربية، و14 ماتوا منتحرين، بحسب المعطيات التي أوردتها عن شعبة القوى العاملة التابعة للجيش الإسرائيلي.

وأظهرت المعطيات ارتفاعا بعدد قتلى الجيش الإسرائيلي خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2021، إذ أن المعطيات الرسمية الإسرائيلية تشير إلى مقتل 31 جنديا إسرائيليا خلال العام 2021، و28 في عام 2020.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات