شركة يافا.نت للبرمجيات تحصل على عدم الممانعة من هيئة سوق رأس المال في مجالات تكنولوجيا التأمين

حصلت شركة يافا.نت للبرمجيات Jaffa.Net على رسالة عدم الممانعة لتطبيق "VerifyID" من قِبل هيئة سوق رأس المال للعمل في قطاع التأمين الفلسطيني وتقديم خدمات تكنولوجيا التأمين.

وتهدف برمجيات وخدمات VerifyID إلى مساعدة شركات التأمين وخاصة الشركات التي تقدم خدمات التأمين الصحي في التحقق من متلقي الخدمات الصحية بإستخدام التطبيقات المستندة إلى تكنولوجيا التأمين وتكنولوجيا التحقق من الزبائن.

وفي حفل التوقيع وتسليم الرسالة أكد السيد براق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال "إلى أن منح رسالة عدم الممانعة لتطبيق VerifyID يأتي في سياق جهود الهيئة لتعزيز التكنولوجيا المالية في القطاعات المالية غير المصرفية إنطلاقاً من استراتيجيتها من خلال الخدمات التي تقدمها منصة إبتكر في توفير البيئة الممكنة والإرشاد والتوجيه الرقابي اللازم لأصحاب الإبتكارات في مجال التكنولوجيا المالية بما يشمل تكنولوجيا التأمين".

ولقد أشار د. يحيى السلقان المدير العام لشركة يافا.نت Jaffa.Net أهمية منح تطبيق VerifyID رسالة عدم الممانعة من قِبل هيئة سوق رأس المال والذي يهدف لتطوير عمل الشركة في قطاع التأمين في فلسطين. وخصوصاً بعد الدعم الذي تقدمه الهيئة لهذا القطاع من أجل تطويره وتقدمه ودمجه مع قطاع تكنولوجيا المعلومات. ولقد أشار د. السلقان أن خدمات VerifyID هي جزء من العديد من الخدمات التي تقوم شركة يافا.نت بإعدادها من أجل الوصول إلى هوية رقمية فلسطينيه تخدم كافة القطاعات المالية والخدمات مستندة بذلك إلى أحدث تكنولوجيا التحقق ومعرفة الزبائن (eKYC) بطرق فعّالة دون الحاجة إلى تواجد الزبون في المؤسسة مقدمة الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق VerifyID يساهم في مكافحة الإحتيال في خدمات التأمين الصحي للقطاع الخاص المقدمة من شركات التامين المتعاقد معها وذلك من خلال التحقق من شخصية الأفراد المؤمنين الذين يتقدمون للحصول على الخدمات الصحية.

وفي ذات السياق قام د. يحيى السلقان بشكر طواقم الهيئة لما قدموه من خبرات وتعاون ومساندة إلى أن وصلت الشركة إلى هذا المستوى والتمكن من اطلاق خدمات VerifyID.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله