غالانت: ينبغي العمل بحزم ضد إيران

غالانت وقائد سنتكوم.jpg

قال وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن إيران تشكل "تهديدا عالميا، وينبغي العمل بحزم ضدها ومن خلال تنفيذ عمليات بالأبعاد المختلفة".

وأكد غالانت خلال لقاء مع قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي (سنتكوم)، الجنرال مايكل كوريلا، يوم الثلاثاء،  غالانت "التزامه بالعلاقات المتميزة بين إسرائيل والولايات المتحدة"، مشددا على الحاجة إلى الاستمرار في تعميق التعاون بين الجيشين والتعاون الأمني والتكنولوجي بين جهازي الأمن في الدولتين".

وحسب بيان صادر عن وزارة الجيش الإسرائيلي اتفق غالانت وكوريلا على اتصالات متواصلة وتعزيز وتوسيع "اتفاقيات أبراهام"، التي تضم دولا في نطاق مسؤولية "سنتكوم"، بادعاء أن ذلك سيحسن الاستقرار في الشرق الأوسط.

وعُقد اللقاء في مكتب وزير الجيش الإسرائيلي في تل أبيب، وحضره السفير الأميركي في إسرائيل، توماس نايدس، والملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن، هيداي زيلبرمان، وقائد الشعبة الإستراتيجية في الجيش الإسرائيلي، طال كالمان.

ويصل مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، غدا الأربعاء، إلى إسرائيل للاجتماع بالمسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو، وبحث "التهديدات المشتركة"، بما في ذلك ملف إيران ومشروعها النووي، وهي أول زيارة لمسؤول أميركي رسمي إلى إسرائيل منذ تنصيب حكومة نتنياهو السادسة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨