نتنياهو: فيديو "منغستو " يؤكد ما لدى "إسرائيل من معلومات طوال الوقت"

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، على الفيديو الذي نشرته حركة "حماس" أمس للجندي الأسير أفرها منغستو ، معتبرا بأن الفيديو "يؤكد ما لدى "إسرائيل من معلومات طوال الوقت بأنه على قيد الحياة."

وقال نتنياهو في تصريحات له خلال زيارته لمقر قيادة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية: "جهودنا لا تتوقف لإعادة أفرا والأسرى والمفقودين الآخرين .. نحن كنا نعلم طوال الوقت أنه على قيد الحياة، ومساعينا لا تتوقف".

وتابع: "هو شاب لا يتمتع بصحة جيدة، والمسؤولية عن مصيره وحياته تقع بالكامل على عاتق حركة حماس".

الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس تشُّد على أيدي المقاومة لتحرير الأسرى

وعقبت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الإسرائيلي على فيديو الأسير أفرها منغستو الذي نشرته كتائب الشهيد عز الدين القسام أمس.

وقالت الهيئة في بيان صحفي "نُحيي المقاومة ومجاهديها على الجهود المباركة المبذولة في سبيل حريتنا المسلوبة ووقف نزف أعمارنا المستمر، ونقف عاجزين فوق عجزنا عن شكر مجاهدي وحدة الظل القسامية ومن خلفهم من المقاومون بصمت في صراع الأدمغة الدائر طوال سنين، فجزاكم الله خيرًا".

وتابعت "نشد على أيدي إخواننا قادة المقاومة وأسودها، وندعو الله أن يُجري على أيديهم التحرير وكسر قيودٍ أثقلت منَّا المعاصم".

وجددت نداؤها "للمقاومة وقيادتها بالاستمرار في الضغط على الصهاينة" "والإصرار على تحقيق حريتنا واجتراح الوسائل والأدوات لتوفير أسباب الحرية لنا جميعا، خاصةً بعد مضي ثماني سنوات في الحديث عن هذا الملف".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة