إصابات واعتقالات وهدم في الخليل ونابلس وجنين وأريحا

مستوطنين.jpg

إصابة مواطن ونجله بجروح في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا

أصيب مواطن فلسطيني ونجله، يوم الأربعاء، جراء اعتداء المستوطنين على منزلهم، في مسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور، إن عددا من مستوطني "متسبي يائير" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، هاجموا منزل المواطن زياد ابو يونس في منطقة بئر العد، واعتدوا عليه وعلى عائلته عبر رشقهم بالحجارة والضرب، ما أدى إلى اصابته ونجله طارق (30 عاما) بجروح ورضوض، وجرى نقلهما إلى إحدى المستشفيات، ووصفت اصابتهم بالمتوسطة.

الاحتلال يهدم منزلا وغرفة متنقلة ويستولي على أخرى جنوب الخليل

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، منزلا ودمرت غرفة متنقلة واستولت على أخرى في قرية الرماضين جنوب الخليل.

وقال المواطن أحمد فريجات ، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة عرب الفريجات جنوب الرماضين، وهدمت بالجرافات منزلا للمواطن يحيى ابو قويدر تبلغ مساحته (200 متر مربع)، جزء منه مأهول يأوي عائلة مكونة من ثلاثة أفراد، والجزء الآخر قيد الانشاء والتأهيل، كما هدمت السور المحيط بالمنزل ودمرت غرفة متنقلة واستولت على أخرى، وذلك بحجة عدم الترخيص.

الاحتلال يعتقل اربعة مواطنين من بيت عوا بالخليل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، اربعة مواطنين من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمود رزق عيسى المسالمة (25 عاما) ولؤي سمير عيسى ابو غليس، وخضر علي عيسى المسالمة ونجله زكريا، واقتادتهم بعد ان عاثت بمحتويات منازلهم خرابا، الى أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

 الاحتلال يقتحم الموقع الأثري في سبسطية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، شمال الضفة.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، وسط إجراءات حماية مشددة، واستعرضت خرائط للموقع.

وتتعرض البلدة بشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع، والسيطرة على المعالم الأثرية في البلدة.

الاحتلال يعزز جدار الفصل العنصري في محيط قرى جنوب غرب جنين

وقامت قوات الاحتلال اليوم ، بتعزيز جدار الضم والفصل العنصري المقام فوق أراضي قريتي طورة ونزلة زيد وبلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذلك بزيادة ارتفاعه وبناء مقاطع جديدة منه.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال تواصل إحضار مكعبات إسمنتية ضخمة لغرض زيادة ارتفاع الجدار وتعزيزه، وتواصل لليوم الثالث على التوالي إغلاق البوابة العسكرية عند قرية أم الريحان، وتمنع أهالي قرى: خربة الرعدية، وأم الريحان، وظهر المالح، التي تقع داخل جدار الفصل، من الدخول أو الخروج. كما حولت منزل المواطن يونس حسن زيد في قرية طورة الشرقية المجاورة إلى نقطة مراقبة عسكرية، وقيدت حركة عائلته، بحسب ما أفاد به رئيس مجلس قروي أم الريحان مجدي زيد.

الاحتلال يعتقل شقيقين أحدهما أسير محرر شرق جنين

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شقيقين أحدهما أسير محرر من قرية عرانة شرق جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود خالد ابو حنانة وشقيقه محمد، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

الاحتلال يهدم مسكنين في الجفتلك شمال أريحا

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مسكنين في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية.

وقال الناشط الحقوقي في الأغوار، ثائر نجوم ، إن جرافة تابعة للاحتلال برفقة قوات عسكرية معززة، اقتحمت الجفتلك وهدمت منشأتين للسكن، بعد 4 أشهر من تسلم أصحابها بلاغات بالهدم، ويعود المسكنان للمواطنين: احمد ابو فلاح وهو اسير في سجون الاحتلال، وأبو سعود الكعابنة.

الاحتلال يعتقل شابين شمال طوباس عقب استدعائهما

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شابين من بلدة عقابا شمال طوباس.

وأوضح مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نايف أبو عرة (39 عاما) وخالد أحمد أبو حمد (24 عاما)، بعد استدعائهما للتحقيق من قبل مخابراتها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات