تصعيد في الاحتجاجات عقب وقف رئيس اتحاد العاملين في "الأونروا" بالضفة عن العمل

الأونروا.jpg

أعلن اتحاد العاملين في وكالة "الأونروا" عن تصعيد إجراءاته الاحتجاجية عقب تسليم الوكالة رئيس الاتحاد بالضفة الغربية جمال عبد الله كتاب بوقفه عن العمل، اليوم الأربعاء.

وقال رئيس اتحاد العاملين في "الأونروا" جمال عبد الله لتلفزيون "وطن" المحلي، إن إدارة الوكالة سلّمته قرار بوقفه عن العمل اليوم الأربعاء، حتى إشعار آخر، وإخضاعه للجنة تحقيق، بسبب موقفه في الدفاع عن حقوق العاملين في الوكالة بالضفة الغربية.

وأضاف عقب اجتماع للاتحاد في رام الله: بعد هذا القرار سنقوم في إجراءات تصعيدية سنعلن ردا على هذه الانتهاكات التي تمس حقوق العاملين في الوكالة.

وأشار إلى أن قرار توقيفه عن العمل جاء عقب إعلان النقابة نزاع عمالي في الضفة الغربية للمطالب بحقوق العاملين، إضافة الى تدني رواتب الموظفين، دون تلقي أي زيادة منذ عام 2008.

وأوضح: قمنا بالتفاوض مع إدارة وكالة الغوث لرفع الرواتب إلا أن الإدارة رفضت، ولم تكتفي بذلك بل قامت بإجراءات عقابية وتعدت على القوانين التي تكفل حقنا كعمال.

وأضاف أن الأونروا قامت بتنفيذ خصومات مالية من رواتب العاملين شملت كل أعضاء الاتحاد، ووجهت كتب تحذيرية مهددة العمال بإيقافهم عن العمل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله