رام الله: سلطة جودة البيئة تفتتح ورشة تدريبية حول التعليم البيئي

افتتحت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل تدريبية لموظفي الصحة الميدانية في وزارة التربية والتعليم، لتعزيز مفاهيمهم التوعوية والتعليم البيئي.

 وافتتح الورشة مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية بسلطة جودة البيئة م. أحمد أبو ظاهر، ممثلا عن رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، مشيراً إلى أهمية البرامج التدريبية التي تشكل جزءا مهما في رفع قدرات العاملين في مجال التوعية البيئية.

 وبين بأن سلطة جودة البيئة تسعى لتدريب المدربين من أجل توسيع دائرة العمل التوعوي في المجتمع، مؤكداً أن شعار اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية لهذا العام (جيل واع بيئيا... جيل صامد) وهو ما تطمح سلطة جودة البيئة إلى تحقيقه مع وزارة التربية والتعليم في خلق جيل واع صامد على هذه الأرض.

وبدوره، أشاد مدير عام الصحة الشمولية في وزارة التربية والتعليم أ. محمد حواش على جهود سلطة جودة البيئة، وهي باكورة العمل في المجال التوعوي البيئي، حيث سيتم عقد العديد من الورشات التدريبية في هذا المجال.

ويتضمن البرنامج التدريبي الذي تشرف عليه الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة وبتمويل من المشروع السويدي لرفع القدرات الوطنية في العمل البيئي، على سلسلة من ورش العمل التدريبية والميدانية التي تهدف إلى تدريب المدربين المشاركين في البرنامج التدريبي.

وتشمل الورشات على مواضيع حول النفايات الصلبة وإدارتها والنفايات البلاستيكية وعن تغير المناخ والأعمال البشرية المؤثرة في التغير المناخي وغيرها من القضايا ذات العلاقة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله