قطاع غزة: معايير صرف المنحة القطرية الدفعة 44

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أنها ستبدأ يوم غد الثلاثاء بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، صرف دفعة شهر يناير الجاري من المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضح السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

ولفت ، إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وتصرف دولة قطر منحة إنسانية شهرية، دعما للأسر الفلسطينية الشقيقة في قطاع غزة، والتي تعاني من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تسبب بها الحصار الإسرائيلي.

ونشرت  وزارة التنمية الاجتماعية بقطاع غزة تسجيل فيديو لمعايير صرف المنحة القطرية الدفعة 44 .

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت، أن المستفيدين من المنحة لهذه الدفعة، سيكون للأشخاص الذين استلموا المنحة لأقل من 34 مرة، ولايستفيد "شؤون اجتماعية"، إضافة لعدد من حالات الشئون الاجتماعية وفقاً لكشف معتمد، على أن يكون الاسم فعال مسبقاً في المنحة القطرية.

 وأضافت أن المسافرين سيتم إيقاف المنحة عنهم بشكل مؤقت لحين عودتهم الى قطاع غزة، باستثناء المرضى ومرافقيهم، كذلك لمن ليس لديه رقم جوال لحين تعديل بياناته عبر برنامج الدخول الموحد.

وبينت الكحلوت أن من لديه تصريح عمل داخل المحتل وحالته فعالة، سيتم أيضاً إيقاف المنحة عنه، لحين انتهاء مدة تصريحه. 

ونشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة رابط استعلام صرف منحة الأسر المتعففة - يناير 2023 (هنا)

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة