انطلاق مناورة للجيش الإسرائيلي مع القيادة المركزية للولايات المتحدة

مناورة Juniper Oak.jpg

أعلن الجيش الإسرائيلي ، يوم الاثنين، عن انطلاق مناورة Juniper Oak "سنديان البازلت" مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي (CENTCOM) حيث ستختبر هذه المناورة مدى الجاهزية الإسرائيلية الأمريكية المشتركة وستعزز العلاقات العملياتية بين كلا الجيشين.

وستحاكي المناورة شن غارات على أهداف والتمرن على سيناريوهات معقدة مع دمج أنظمة الاتصالات، والتحكم والسيطرة المشتركة.

ستقوم السفن الصاروخية وغواصة تابعة لسلاح البحرية بمناورة بحرية مشتركة، مع حاملة طائرات أمريكية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد سفن صاروخية من طراز ساعر 5 بالوقود في عرض البحر بواسطة ناقلة أمريكية، من أجل توسيع نطاق ومساحات عمل الجيش الإسرائيلي في الأوقات الروتينية وخلال الطوارئ.

خلال المناورة، ستقوم أسلحة الجو، البحرية والبرية الإسرائيلية والأمريكية بإطلاق النار باتجاه الأهداف التي تحاكي التهديدات البحرية.

وسيتمرن سلاحا الجو الإسرائيلي والأمريكي على سياريوهات مختلفة بمشاركة العديد من الطائرات الحربية، وطائرات النقل، والطائرات المسيرة، وطائرات الاستطلاع والقاذفات الأمريكية الثقيلة وستلقي القنابل الحية في جنوب إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك في المناورة طائرات التزويد بالوقود الإسرائيلية من طراز "رام" وطائرات التزويد بالوقود المستقبلية للجيش الإسرائيلي وهي طائرات التزويد بالوقود الأمريكية الثقيلة من طراز KC46، التي ستزود الطائرات المقاتلة والقاذفات بالوقود على حد سواء.

ستقوم القوات البرية بتدريب مشترك يشمل المناورة وإطلاق عشرات القذائف الصاروخية، حيث سيتم إطلاق قذائف صاروخية طويلة المدى من منظومة HIMARS الأمريكية ومن منصات اسرائيلية.

وسيتفقد المناورة كبار قادة القيادة المركزية للولايات المتحدة.

يدور الحديث عن عامل أخر في تعزيز طرق العمل متعددة الأذرع والدولية بين الجيشين للتعامل مع التهديدات المتنوعة في المنطقة.

ستلاحظ حركة نشطة لأجهزة الأمن في أنحاء البلاد وستُسمع أصداء انفجارات في المنطقة الجنوبية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة