طقس فلسطين: نفي صحة المعلومات المتداولة حول قدوم كتلة قطبية وعاصفة ثلجية

نفى الراصد الجوي ليث العلامي صحة للمعلومات حول قدوم كتلة قطبية وعاصفة ثلجية صوب الأردن وفلسطين.

وقالت صفحات اجتماعية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "كتلة قطبية وعاصفة ثلجية قادمة نحو فلسطين والأردن، وأُرفقت المعلومات بصورة للراصد الجوي ليث العلامي ورابط وهمي لا يتضمن أي تفاصيل متعلقة بالحالة الجوية المرتقبة، أو فيديو للراصد ليث العلامي."

وحسب المرصد الفلسطيني "تحقق" نفى الراصد الجوي ليث العلامي، للمرصد صحة المعلومات المتداولة التي رُبطت به بهدف التضليل، حيث أوضح لـ "تحقق" الحالة الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وأفاد أنه من المتوقع استمرار الطقس المستقر والمشمس وسيطرة المرتفع الجوي على أجواء المنطقة حتى منتصف الاسبوع القادم.

وأضاف العلامي أن "ارتفاعًا واضحًا على درجات الحرارة يُتوقع نهاية هذا الأسبوع، خاصة أيام الخميس والجمعة وحتى السبت."

مواضيع قد تهمك

وحول المنخفض الجوي المرتقب، أشار العلامي إلى أنه سيجري مراقبة بعض الإشارات ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل لاحتمالية اقتراب كتلة هوائية باردة من المنطقة، مبينًا أن تأثيرها لم يتضح حتى الآن، مؤكدًا عدم وجود إشارات واضحة تدعم قدوم منخفضات قطبية أو ثلجية كما هو متداول.

وهو ما أكده أيضًا لمرصد "تحقق" مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية المهندس يوسف أبو أسعد، بالقول: "لا يتم الحديث عن أي عاصفة ثلجية قبل ثلاثة أيام من قدوم المنخفض، وعليه يتم تحديد الأجواء المصاحبة له، وكل مايتم تداوله من هواة الطقس هو إشاعات".

وفيما يتعلق بالمنخفض المتوقع يوم الثلاثاء ستعلن دائرة الأرصاد الجوية عن تفاصيله صباح يوم الأحد القادم.حسب مرصد "تحقق"
وتوقعت دائرة الأرصاد الجويّة الفلسطينية، أن يكون الجو، يوم الأربعاء، صافياً بوجه عام ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وفي ساعات الليل، يكون الجو صافياً بوجه عام وبارداً ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس، يستمر الجو صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا ودافئا نهارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم السبت، يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ودافئا نهارا ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة