اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية

اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية 6.jpg

 نظم إقليم وسط خانيونس لحركة فتح بالشراكة مع لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ندوة سياسية تحت رعاية الدكتور أحمد ابوهولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين   بعنوان "التوجه الفلسطيني لمحكمة العدل الدولية اثاره ونتائجه".

وتحدث في هذه الندوة المهندس جمال الفرا امين سر إقليم وسط خانيونس حيث رحب بالحضور والمتحدثين  وأكد على أهمية عقد مثل هذه الندوات والدور الذي يقوم الإقليم في مجال التوعية والتثقيف.

وأعرب عن استعداد قيادة الإقليم التعاون والشراكة مع جميع المؤسسات واللجان الوطنية لتنفيذ الأنشطة والبرامج التوعوية.
 ومن جانبه تحدث الدكتور عبدربه ابوتيم رئيس لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ناقلا تحيات الدكتور ابوهولي والاخ الدكتور عادل منصور مدير عام المخيمات بالمحافظات الجنوبية.
 واضاف قائلا إن "لجنة التعبئة الفكرية تبنت مبادرة من أجل مجتمع واع مثقف وطنياً شاكرا إقليم وسط خانيونس على تعاونه وبذل جهوده للترتيب لهذه الندوة".
  وثمن الدكتور ابوتيم الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس ابومازن التي أدت في النهاية إلى الوصول لهذا القرار.

وتطرق  الدكتور فريد العمصي المختص في القانون الدستوري الى الابعاد القانونية للقرار متناولا في حديثه قراءة في نتائج التصويت على القرار من حيث الآثار القانونية المتوقعة بعد صدور الفتوى المطلوبة وكذلك الآثار القانونية على دولة الاحتلال وقادتها وتحدث كذلك عن كيفية الاستفادة من هذه الفتوى.
 واضاف أن هذه الفتوى ستعزز الرواية الفلسطينية الحقيقية .
كما تحدث الدكتور هاني العقاد المحلل السياسي والمختص في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مستعرضا أهمية هذا القرار وأنه نصر حقيقي للدبلوماسية الفلسطينية وان رئيس دولة الكيان ياييير لابيد رفض هذا القرار الأممي وادعى بأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا يحل عبر الهيئات الدولية واروقة الأمم المتحدة .

مواضيع قد تهمك

واضاف الدكتور العقاد أن "حصول الفلسطينيين على هذه الفتوى يؤسس لمرحلة سياسية جديدة تستند عليها الكثير من الأمور أولها بطلان ممارسات الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وأنه سيساهم في إعادة قرار ٢٤٢. إلى الواجهة والداعي إلى إقامة دولة فلسطينية".
من جانبه تحدث الأستاذ اكرم جوده منسق عام مبادرة كوشان بلدي حول المبادرة وأهدافها والأنشطة التي نفذتها داعيا الفلسطينيين إلى التفاعل مع هذه المبادرة.
وفي نهاية الندوة دار حديث وحوار مستفيض بين الحضور والمتحدثين.اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية 2.jpg
اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية 4.jpg
اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية 6.jpg
اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية 8.jpg
اقليم وسط خانيونس بحركة فتح ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ينظمان ندوة سياسية 11.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة