الخارجية الأمريكية تعارض قرار السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

مخيم جنين 8.jpg

البرغوثي: " بدل أن تعارض الادارة الأمريكية القرار الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني، من واجبها فرض العقوبات على إسرائيل واجبارها على وقف المجازر ضد الفلسطينيين."

قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، إن " الولايات المتحدة تعارض التحرك الفلسطيني لتعليق التنسيق الأمني مع إسرائيل" .

وأضافت " لا نعتقد أنها هي الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها في هذه اللحظة ، من المهم جدًا أن يحافظ الفلسطينيون والإسرائيليون على التنسيق الأمني بل ويعملون على تعميقه .

وتابعت " نحن على اتصال مع الجانبين منذ الصباح ونشجعهم على كبح التصعيد ومنع المزيد من التدهور الأمني.

وقالت " الإدارة لا تعتقد أن هناك أي مغزى في مناشدة فلسطينية للمنظمات الدولية ، هذه هي اللحظة التي يحتاج فيها الطرفان إلى التحدث مباشرة مع بعضهما البعض".

وذكرت ليف بأن "الولايات المتحدة تسعى للحصول على معلومات من إسرائيل بعد مقتل مدنيين خلال غارة شنتها القوات الإسرائيلية يوم الخميس في مدينة جنين بالضفة الغربية ".

وقالت ليف لصحفيين عبر الهاتف قبل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن للمنطقة إن "المسؤولين الأمريكيين يسعون إلى فهم الحادث ويحثون على وقف التصعيد، واصفة الخسائر البشرية بأنها "مؤسفة".

وعلق د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ذلك بالقول " بدل أن تعارض الادارة الأمريكية القرار الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني، من واجبها فرض العقوبات على إسرائيل واجبارها على وقف المجازر ضد الفلسطينيين."

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن فلسطين أوقفت التنسيق الأمني مع إسرائيل في الضفة الغربية بعد هجمة عسكرية إسرائيلية دامية يوم الخميس.

وقال بيان صادر بعد اجتماع للقيادة الفلسطينية "في ضوء العدوان المتكرر على أبناء شعبنا والضرب بعرض الحائط الاتفاقات الموقعة بما فيها الأمنية، نعتبر أن التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم يعد قائما اعتبارا من الآن".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات