الأحمد: "وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل اليوم ليس المرة الأولى"

ه الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة خلال مؤتمر صحفي 1.jpg

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، إن "إعلان القيادة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل اليوم ليس المرة الأولى."

وأضاف في حديثه لبرنامج العاشرة الذي يبث على قناة "المملكة" الأردنية حول الاجتماع الطارئ الذي عقدته القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس : "جرى وقف التنسيق الأمني في هبة القدس".

"الآن نحن لدينا قرار في المجلس المركزي الفلسطيني، منذ أكثر من 3 سنوات جرى تكرار القرار، مجموعة من القرارت، وليست بندا واحدا، أبرزها وقف التنسيق الأمني، وقبل التنسيق الأمني طالبنا بالحماية الدولية، وسبق أن اتخذ قرار في الأمم المتحدة حول ذلك، ولم ينفذ، أيضا ذهبنا إلى محكمة الجنايات الدولية مرات عدة، وأيضا حتى الآن لم تأخذ مداها" وفق عزام.

وقررت القيادة الفلسطينية،مساء الخميس،أن التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي: "لم يعد قائما اعتبارا من الآن".

جاء ذلك في بيان صدر عن الاجتماع الطارئ الذي عقدته القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، لبحث تداعيات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في جنين، وأدت إلى ارتقاء 11 شهيدا وجرح العشرات.

وقررت القيادة، وفقا للبيان الذي تلاه الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة خلال مؤتمر صحفي عقد، مساء الخميس، في تلفزيون فلسطين: "التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي؛ لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع، ووقف الإجراءات أحادية الجانب".
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله