الشرطة الإسرائيلية تمنع مسيرة لنشطاء اليمين من الوصول لمنطقة باب العمود

image.png

"نتنياهو أبلغ بن غفير بأن إسرائيل على حافة برميل متفجرات".

ذكر موقع القناة السابعة العبرية بأن قوات الشرطة الإسرائيلية منعت مسيرة المتطرف باروخ مارزل وبعض النشطاء اليمينيين من الوصول لمنطقة باب العمود في القدس المحتلة.

وحسب القناة، حمل النشطاء أعلام عوتسما يهوديت وهتفوا "بن غفير ضعيف أمام حماس". وقال مارزل: "حكومة نتنياهو وبن غفير أضعف من حكومة بينيت وبار ليف".

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء الخميس، منطقة باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة، ومنعت الحركة فيه، وأفرغته من الفلسطينيين.

وحاول مئات الفلسطينيين الوصول إلى أقرب نقطة ممكنة من باب العامود، رغم إغلاق المنطقة.

يأتي ذلك في ظل دعوات منظمات استيطانية متطرفة لتنظيم مسيرة أعلام إسرائيلية في باب العامود، وفق ما أوردت قناة 13 العبرية.

وبحسب القناة، طلب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، السماح بتنظيم مسيرة الأعلام في باب العامود، لكن الأخير رفض.

وأضافت أن "نتنياهو أبلغ بن غفير، خلال جلسة أمنية عقدت مساء الخميس، شارك فيها مسؤولون أمنيون كبار، أن إسرائيل على حافة برميل متفجرات".

وأشارت القناة إلى أن رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي الداخلي "الشاباك" رونين بار، أكد ضرورة منع مسيرة المستوطنين المتطرفين عند باب العامود، بدعوى أنها "قد تزيد من توتر المنطقة".

وأيّد رئيسَ الشاباك، كلٌ من وزير الجيش يوآف غالانت ورئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

ومنذ يومين، تشهد مدينة القدس وضواحيها توترًا واشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين، إثر استشهاد فلسطيني (17 عامًا) برصاص الشرطة، في مخيم شعفاط، شماليّ المدينة.

وفي وقتٍ سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، "ارتفاع حصيلة الشهداء منذ صباح الخميس إلى 10 (بينهم 9 في مخيم جنين)، ومجمل الشهداء منذ بداية العام إلى 30 شهيدا".
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة