محدث غارات إسرائيلية على أهداف في قطاع غزة والمقاومة ترد

AFP

كتائب القسام:  دفاعاتها الجوية تصدت للطيران الحربي المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية

حماس: من حق شعبنا ومقاومته أن يقاتل بكل الأساليب رداً على عدوان الاحتلال

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الجمعة، على أهداف في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينة باطلاق رشقة صاروخية من القطاع.

وذكرت مصادر أمنية بأن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، بينما أطلقت المقاومة صواريخ أرض جو باتجاه طائرات إسرائيلية تحلق في أجواء قطاع غزة.

وقالت المصادر، إن طائرات حربية بدون طيار (استطلاع) استهدفت موقع للمقاومة قرب مدخل  مخيم المغازي وسط القطاع ، تبعه قصف نفس الموقع بأكثر من 13 غارة جوية من قبل طائرات حربية مقاتلة.

كما استهدفت طائرات استطلاع موقع يعرف باسم "قريش" جنوب غرب غزة،  تبعه قصف نفس الموقع بأكثر من غارتين من قبل طائرات حربية مقاتلة.

و استهدفت غارة اسرائيلية من طائرات استطلاع مرصد للمقاومة في بيت حانون شمال قطاع غزة.

ولم يبلغ عن إصابات في الغارات الإسرائيلية حتى هذه اللحظة.

واطلقت المقاومة  عدد من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وحاولت القبة الحديدية الإسرائيلية اعتراضها في مناطق غلاف غزة ، حيث دوت صفارات الانذار في عدة مناطق بالغلاف . حسب الاعلام العبري

وقال الجيش الإسرائيلي:" 3 قذائف أطلقت من قطاع غزة اعترضنا واحدة وسقطت الثانية في منطقة مفتوحة والثالثة داخل القطاع".

كما أطلقت المقاومة ثلاث صواريخ مضادة للطيران على الأقل من جنوب القطاع ومدينة غزة ، وأطلقت النار بشكل مكثف صوب الطائرات الحربية والمستوطنات المحاذية للقطاع.

وأعلنت كتائب القسام أن "دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم الجمعة 27-01-2023م للطيران الحربي الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية". حسب بيان مقتضب .

وفي بيان حول القصف الجوي، قال الجيش الإسرائيلي: " أغارت طائرات سلاح الجو الحربية الليلة على موقع عسكري تحت الأرض يستخدم لانتاج قذائف صاروخية ويقع في منطقة المغازي وسط قطاع غزة."

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه "  تأتي هذه الغارة ردًّا على اطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل في وقت سابق الليلة حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراضها."

وقال الجيش الإسرائيلي:"  الحديث عن غارة يتوقع ان تشكل ضربة ملموسة لجهود حماس في التسلح العسكري."

وتابع الجيش الإسرائيلي: " حماس تتحمل مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة وستدفع ثمن الخروقات الأمنية التي تستهدف  إسرائيل".

وذكرت القناة 13 العبرية بأن الجيش الإسرائيلي انتهى من تنفيذ هجمات داخل قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق:" أغارت طائرات سلاح الجو الحربية، قبل وقت قليل، على معسكر تستخدمه القوة الجوية لحماس في شمال قطاع غزة. الموقع بمثابة مركز نشاط هام للمنظمة".حسب زعمه

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "تأتي هذه الغارة متابعة لغارات شنها الجيش في وقت سابق الليلة" كما قال

وقال "أمير بوخبوط" من موقع "والا":"بعد ليلة من إطلاق الصواريخ، وتنفيذ سلاح الجو غارات جوية في قطاع غزة، سيبدأ اليوم الأول دون تنسيق أمني مع السلطة الفلسطينية بحسب التصريحات. ومن المتوقع أن تندلع مواجهات بعد صلاة الجمعة في الضفة الغربية."

وذكر موقع "حدشوت بتخون سديه" بأن "حماس أطلقت عددا من صواريخ سام المضادة صوب الطائرات الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة، ولم تقع إصابات."

وأضاف "تم اعتراض صاروخ واحد في أجواء غلاف غزة وسقط الصاروخ الثاني في منطقة مفتوحة بأشكول، والثالث سقط داخل حدود القطاع.‏"

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس معلق على الغارات الإسرائيلية :" المقاومة الباسلة في قطاع غزة تواصل القيام بواجبها بالدفاع عن شعبنا ومقدساتنا، وستبقى درع الشعب وسيفه."

وأضاف قاسم في تصريح صحفي " نتوجه بالتحية لمجاهدي كتائب القسام الذين تصدوا للعدوان الصهيوني بالصواريخ المضادة للطيران والمضادات الأرضية التي اربكت جيش الاحتلال ومستوطنيه." كما قال

وقال "القصف الصهيوني على قطاع غزة، هو امتداد لجرائم الاحتلال ضد شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل(..) من حق شعبنا ومقاومته أن يقاتل بكل الأساليب رداً على عدوان الاحتلال واستمرار جرائمه."حسب قوله

 وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الجمعة، السماح للإسرائيليين في غلاف غزة بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

SyeAFAnl3o_0_0_3000_2000_0_x-large.webp

BJCtC3x3j_0_74_2800_1576_0_x-large.webp
SkbJHax2i_0_101_3000_1688_0_x-large.webp
لحظة قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لموقع تابع للمقاومة غرب مدينة غزة..jpg
 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة