اعلام عبري: قوات الجيش الإسرائيلي تقتل فلسطيني داخل "كدوميم" شرق قلقيلية

استشهاد الشاب كرم علي سلمان (18 عاما) من بلدة قوصين غرب نابلس.jpg

أفادت مواقع اعلامية عبرية عن منظمة "إنقاذ بلا حدود" الليلة، بأن قوات الجيش الإسرائيلي قتلت شاب فلسطيني حاول تنفيذ عملية إطلاق نار داخل مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية، وتجري عمليات بحث في المنطقة عن منفذين آخرين.

وأكدت مصادر أمنية، استشهاد الشاب كرم علي سلمان (18 عاما) من بلدة قوصين غرب نابلس، برصاص مستوطن، قرب مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي المواطنين.

 وذكر موقع "مفزاكي راعم" بأن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة "كدوميم"، خشية تسلل مسلحين فلسطينيين في المستوطنة، فيما قال  مراسل القناة 14 العبرية، إن "مسلح فلسطيني قتل بعد محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار داخل مستوطنة "كدوميم" دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قبل فترة وجيزة تم تحديد مسلح فلسطيني قرب مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية؛ وتم إطلاق النار صوبه من قبل حراس أمن المستوطنة، وتجري قوات الجيش عمليات تمشيط في المنطقة.

وذكرت مصادر عبرية بأن الشهيد كان بحوزته مسدس وقد جرى إطلاق النار عليه بعد محاولته تنفيذ عملية في المنطقة الشمالية للمستوطنة.

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنة "كدوميم" في ما اعتبروه اشتباه بمحاولة تنفيذ عملية، وقد جرى مطالبة المستوطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها.

وزادت قوات الجيش الإسرائيلي من وتيرة تأهبها وخشيتها من وقوع عمليات إطلاق نار، وبات الفلسطينيون مهددون أمام فوهة أسلحتها بمجرد اشتباهها بهم في حين يتم توفير الحماية لعربدة المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين ومنازلهم وممتلكاتهم.

يتبع...

 Fnl7iz_WQAAZvYG.png
مواقع عبرية تنشر صورة سلاح الذي كان بحوزة شهيد قلقيلية.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية