وزارة الدفاع الإيرانية تعلن إحباط هجوم بثلاث طائرات مسيرة بمحافظة أصفهان

صورة متداولة على مواقع التواصل من مكان الانفجار.webp

 أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، الليلة، عن إحباط هجوم بثلاث طائرات مسيرة استهدفت أحد المصانع العسكرية بمحافظة أصفهان وسط البلاد

وقالت وزارة الدفاع في بيان :" مضاداتنا الدفاعية تصدت للمسيرات الثلاث واقتصرت الأضرار على سقف أحد المصانع العسكرية".

وقالت الإذاعة الإيرانية الرسمية على موقعها على الإنترنت، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، إنه حدث "انفجار قوي" عند مصنع عسكري في مدينة أصفهان بوسط البلاد، لكن مسؤولاً أمنياً قال إنه لم تقع أي إصابات.
وذكرت بأن "الانفجار وقع في أحد مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع"، وبحسب إعلان نائب رئيس الشؤون السياسية والأمنية لمحافظة أصفهان، "لم تقع إصابات"، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

وأكد الحرس الثوري الإيراني الهجوم على مصنع الذخيرة في أصفهان باستخدام الطائرات المسيرة فيما قالت وزارة الدفاع الإيرانية إن الدفاعات الجوية تصدت لها.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، عن وقوع ما لا يقل عن 3 انفجارات ضخمة في مدينة أصفهان وسط إيران، أحدهما وقع بمصنع عسكري.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني في قناتها عبر "تلغرام"، إن ثلاثة انفجارات سمعت بمدينة أصفهان أحدهما في مركز لتصنيع الذخيرة التابعة لوزارة الدفاع.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن "شخصين على الأقل قتلا جراء الانفجار في مصنع للذخيرة"، من دون تقديم المزيد من التوضيحات.
 
وأفاد بعض المواطنين أنهم سمعوا صوتًا مشابهًا لنيران مضادات الطائرات في سماء محافظة أصفهان، وهو ما أشار إليه موقع "سحام نيوز" المقرب من الإصلاحيين، قائلا إن الانفجار الذي استهدف المصنع العسكري جاء نتيجة هجوم بطائرة مسيرة.

وقال مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة أصفهان منصور شيشة فر: "بناءً على إخطار المواطنين لوحدات الإغاثة، سمعت أصوات غير طبيعية ثلاث إلى أربع مرات في منطقة شارع الإمام الخميني في أصفهان".

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني، بسماع انفجار قوي بمصنع عسكري في مدينة أصفهان وسط إيران.

وقال مسؤول أمني إنه لم يتسبب في أي ٍإصابات.

وقالت الهيئة "وقع الانفجار في واحد من مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع ووفقا لإعلان النائب السياسي والأمني لرئيس محافظة إصفهان فإنه لم تقع أي إصابات".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات