حملة لهدم 14 منزل في القدس .. قرار بإغلاق منزل الفتى محمد عليوات في سلوان

، قوات الاحتلال تقتحم منزل الأسير الطفل محمد عليوات في سلوان.jpg

أفاد موقع "والا" العبري بأن الحكومة الإسرائيلية قررت إغلاق منزل الفتى الفلسطيني محمد عليوات البالغ من العمر 13 عامًا والذي نفذ عملية اطلاق النار في سلوان يوم أمس، أسفرت عن إصابة شخصين.

وذكر تلفزيون فلسطين الرسمي بان سلطات الاحتلال قررت إغلاق منزل عائلة الطفل الأسير محمد عليوات في سلوان بالقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل عليوات في سلوان بعد وقت قصير من اعلان القرار .

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، منزل منفذ عملية القدس الشهيد خيري علقم في بلدة الطور في الجانب الشرقي للمدينة القدس.

ووفقا للشرطة الإسرائيلية فإنه "وفقا لقرار القيادة السياسية، قامت شرطة منطقة القدس، حرس الحدود، والجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، بإغلاق منزل منفذ عملية نفيه يعكوف، خيري علقم. تم الاستيلاء على منزل علقم ليلة العملية من قبل الشرطة وقوات الأمن التي قامت بإخلاء سكانه واعتقال أقارب منفذ العملية وأفراد أسرته".

وأضافت أنه "الليلة، تم إغلاق جميع فتحات المنزل بعد الحصول على الموافقات المطلوبة وبتعليمات من المستوى السياسي. وانتهت العملية في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وتم إخلاء منزل منفذ العملية وإغلاقه".

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) قد أقر، مساء السبت، إغلاق منزل منفذ عملية مستوطنة "نافيه يعكوف" في القدس المحتلة، الشهيد خيري علقم، وذلك "في أقرب وقت ممكن".
 
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، منزلا لعائلة مطر في بلدة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة، وأصابت أحد أفرادها بالرصاص.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت جبل المكبر، وشرعت بهدم منزل مكون من طابقين، يعود للمواطن المقدسي راتب مطر، يقطنه هو و7 أشخاص من عائلته وعائلة شقيقه الأسير حسام مطر.

وباشرت طواقم بلدية الاحتلال بتفريغ محتويات المنزل، قبل هدم المنزل، بحجة البناء دون ترخيص، فيما أصيب أحد أفراد العائلة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد، بعد اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي في محيط المنزل، وسط تكبيرات وهتافات تندد بإجراءات الاحتلال.

يذكر أن منزل عائلة مطر مشيد منذ 15 عاما، وسلطات الاحتلال فرضت على العائلة غرامة مالية فاقت الـ700 ألف شيقل.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، بدأت قوات الاحتلال يوم الأحد، بتنفيذ مخطط لهدم 14 منزلًا فلسطينيًا بالقدس المحتلة.

وذكرت القناة ، فإنه بإيعاز من وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، بدأت عملية الهدم هذا الصباح، بإشراف من بلدية القدس التابعة للسلطات الإسرائيلية.

ونفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، حملة اقتحامات ومداهمات واعتقالات في أحياء القدس المحتلة.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الاحتلال اعتقل 9 شبان معظهم مقدسيون من بلدة صور باهر، العيسوية، مخيم شعفاط وعناتا.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة، أن المعتقلين الذين عُرفوا هم: قصي أحمد داري، وشقيقه عدي، محمد علي داري، محمد صهيب عطون، حذيفة عطون، خالد إياد عميرة، ثائر شحادة بكيرات جهاد أبو هنية.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس السبت، 3 شبان من بلدة سلوان، مخيم شعفاط، وبلدة شعفاط.

ويُذكر أن محكمة الاحتلال مددت يوم أمس أمس، اعتقال والدة الشهيد خيري علقم، فاطمة علقم حتى يوم الأربعاء القادم.
ومددت توقيف الفتى الجريح محمد عليوات ليوم الخميس القادم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة